icon
التغطية الحية

مقتل شخصين إثر اشتباكات عائلية في مارع شمالي حلب

2024.06.16 | 15:14 دمشق

مقتل شخصين إثر اشتباكات عائلية في مارع شمالي حلب
عناصر من الشرطة في ريف حلب الشمالي - إنترنت
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قتل شخصان في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، من جراء اندلاع اشتباكات عائلية في مدينة مارع بريف حلب الشمالي.

وقالت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا إن خلافاً على قطعة أرض وتقاسم ورثة نشب بين شخصين من عائلة واحدة، تطور لاشتباكات عنيفة بعد حشد كل شخص منهما أقاربه.

وأدت الاشتباكات إلى مقتل شخصين، وبحسب المصادر فإن إطلاق النار لم يتوقف إلا بعد تدخل "فرقة المعتصم" المنضوية ضمن صفوف الجيش الوطني السوري، حيث نشرت قوات فض نزاع وأوقفت بعض المتورطين في الحادثة وسلمتهم للشرطة.

المواجهات الداخلية بريف حلب

بشكل متكرر تشهد منطقة ريف حلب الشمالي والشرقي اشتباكات ومواجهات مسلحة لأسباب عائلية أو عشائرية أو فصائلية، وغالباً ما تؤدي إلى سقوط ضحايا من المدنيين.

وفي العاشر من الشهر الجاري، قتل ثلاثة أشخاص من عائلة واحدة، إثر تعرضهم لإطلاق نار مباشر من مسلحين يركبون سيارة من نوع "سنتافيه" عند مدخل مدينة جرابلس شرقي حلب.

وبحسب مصادر محلية فإن هذه الجريمة سببها "الثأر"، وتنضوي ضمن الاشتباكات العشائرية التي تشهدها مدينة جرابلس منذ نحو عام.

كما قتل شخص وأصيب اثنان آخران أحدهما جروحه بليغة، من جراء اشتباكات اندلعت في العاشر من شهر نيسان الماضي، بين عائلتين نازحتين في مخيم الريان في بلدة شمارين بريف اعزاز شمالي حلب.

الجدير بالذكر أن القوى الأمنية والعسكرية في المنطقة تحاول ضبط الوضع الأمني بشكل أكبر، إلا أن الانتماءات الفصائلية والعشائرية تصعب هذه المهمة، وتجعل المنطقة عرضة للتوترات بشكل دائم.