icon
التغطية الحية

مقتل سوريين اثنين في قصف إسرائيلي على جنوبي لبنان

2024.08.21 | 10:41 دمشق

آخر تحديث: 21.08.2024 | 10:41 دمشق

لبنان
دخان متصاعد من جراء قصف إسرائيلي على لبنان (النهار)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • مقتل سوريين اثنين نتيجة القصف الإسرائيلي المتواصل على جنوب لبنان، الذي استهدف مناطق في مرجعيون والوزاني.  
  • القصف الإسرائيلي خلال الأيام الفائتة أدى إلى سقوط العديد من الضحايا السوريين.  

قُتل شابان سوريان، اليوم الأربعاء، من جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على عدة مناطق في لبنان، والذي أسفر خلال الأيام الثلاثة الماضية عن سقوط ضحايا في صفوف اللاجئين.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن المدفعية الإسرائيلية قصفت صباح اليوم أطراف قرية سردة في منطقة مرجعيون، ما أدى إلى مقتل راعي أغنام سوري الجنسية.

وأضافت أن قصفاً آخر استهدف بلدة الوزاني في المنطقة، ما أدى إلى مقتل شاب سوري، حيث تزامن ذلك مع غارة على بلدة بيت ليف أدت إلى مقتل مواطن لبناني أيضاً.

وكان الطيران الإسرائيلي قد نفذ، ليلة الثلاثاء-الأربعاء، ثلاث غارات استهدفت محلة مزرعة الضليل عند أطراف بلدة بوداي، والمنطقة السهلية بين سرعين التحتا والسفري، وغارة أخرى على منطقة مأهولة بالسكان في بلدة النبي شيت في قضاء بعلبك.

وأدى ذلك إلى مقتل شاب وإصابة 20 آخرين، بينهم 8 أطفال، تتراوح أعمار ستة منهم ما بين السنتين والعشر سنوات، وتم نقلهم إلى مستشفيي رياق ودار الأمل الجامعي.

الموت يلاحق السوريين

وصعّدت إسرائيل خلال الأيام الفائتة قصفها عدة مناطق في لبنان، ما أسفر عن سقوط ضحايا في صفوف المدنيين، بينهم لاجئون سوريون.

وأُصيب أمس عامل سوري من جراء قصف إسرائيلي استهدف منطقة باب الثنية في مرجعيون، فيما ارتفعت حصيلة قصف آخر على منطقة البقاع إلى 9 أشخاص، بينهم 3 سوريين.

وفجر السبت الفائت، نفذت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارة جوية استهدفت معملاً للأحجار في أطراف بلدة وادي الكفور الشمالية بالنبطية.

وبحسب وزارة الصحة اللبنانية، أدت الغارة الإسرائيلية إلى مقتل "عشرة أشخاص من الجنسية السورية، بينهم امرأة وطفلاها"، وإصابة خمسة أشخاص بجروح، "من بينهم ثلاثة من الجنسية السورية، اثنان منهم إصابتهما حرجة"، ويخضعون للعلاج.

يعيش في لبنان نحو مليون ونصف مليون لاجئ سوري مسجلين رسمياً وفقاً للإحصائيات اللبنانية والدولية. ومنذ بدء المواجهات بين "حزب الله" وإسرائيل، سقط العديد من الضحايا السوريين.