icon
التغطية الحية

مقتل ثلاثة من الشرطة الإسرائيلية في هجوم قرب الخليل

2024.09.01 | 12:29 دمشق

الخليل
قوات إسرائيلية في موقع إطلاق النار على سيارة قرب مدينة ترقوميا بالخليل (AP)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • مقتل 3 عناصر من الشرطة الإسرائيلية إثر عملية إطلاق نار قرب حاجز ترقوميا غربي الخليل.
  • الهجوم استهدف عدة مركبات، وأسفر عن إصابة القتلى بجروح خطيرة قبل الإعلان عن وفاتهم.
  • الجيش الإسرائيلي فرض طوقاً أمنياً على بلدة إذنا، وصادر كاميرات مراقبة بحثاً عن منفذي الهجوم.

قُتل ثلاثة عناصر من الشرطة والأمن في قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، من جراء عملية إطلاق نار قرب حاجز ترقوميا غرب الخليل في الضفة الغربية.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن مسلحين أطلقوا النار على عدة مركبات وسيارة شرطة، مما أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص بجروح خطيرة، ليتم الإعلان عن مقتلهم لاحقاً.

وأضافت "نجمة داود الحمراء" (الإسعاف الإسرائيلي) أن رجلاً في الخمسينيات من عمره توفي متأثراً بجروحه بعد إجلائه من مكان الهجوم. وكانت قد أعلنت في وقت سابق مقتل رجل وامرأة في الثلاثينيات من عمرهما. ونقلت "هيئة البث الإسرائيلية" عن مصدر أن القتلى الثلاثة من قوات الشرطة. 

بدورهم، قال شهود عيان إن قوة من الجيش الإسرائيلي فرضت طوقاً أمنياً على بلدة إذنا غرب الخليل بعد عملية إطلاق النار في ترقوميا، في حين حلقت طائرات استطلاع بحثاً عن المهاجمين، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

واقتحمت قوات كبيرة بلدة إذنا وصادرت عدداً من كاميرات المراقبة في المنطقة، بعد العثور على سيارة فارغة يُعتقد أنها استخدمت في الهجوم، بحسب شهود العيان.

ويأتي هجوم ترقوميا بعد يومين من العملية المزدوجة التي وقعت في محيط مستوطنتين شمالي الخليل وأسفرت عن إصابة 3 إسرائيليين بينهم قائد لواء عتصيون.

وتُعتبر منطقة الخليل من بين المناطق الأكثر حساسية في الضفة الغربية، حيث تشهد توتراً دائماً بين المستوطنين الإسرائيليين والفلسطينيين. وتأتي هذه الحادثة في ظل تصاعد التوترات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال، وهو ما يسهم في تأجيج الوضع الأمني في المنطقة.