icon
التغطية الحية

مقتل ثلاثة عناصر من أمن النظام السوري قرب معبر نصيب شرقي درعا

2024.09.05 | 11:04 دمشق

حصيلة درعا
حدث الاستهداف على الطريق الواصل بين بلدتي صيدا والنعيمة أثناء توجه العناصر الثلاثة إلى معبر نصيب الحدودي مع الأردن
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • قتل ثلاثة عناصر من قوى الأمن التابعة للنظام السوري صباح اليوم الخميس.
  • الاستهداف حدث على الطريق الواصل بين بلدتي صيدا والنعيمة أثناء توجههم إلى معبر نصيب الحدودي مع الأردن.
  • القتلى هم حمزة المرعي، وسموؤل حمدان، وجوهر جوهر من مرتبات فرع "الأمن السياسي".
  • تمت العملية بإطلاق الرصاص المباشر على السيارة العسكرية التي كانوا يستقلونها.

قتل ثلاثة عناصر من قوى الأمن التابعة للنظام السوري، صباح اليوم الخميس، إثر استهداف سيارة عسكرية كانوا يستقلونها بالقرب من معبر نصيب شرقي درعا.

وأفاد "تجمع أحرار حوران" أن كلاً من حمزة المرعي وسموؤل حمدان وجوهر جوهر، من مرتبات فرع "الأمن السياسي"، قتلوا إثر استهداف سيارة عسكرية كانت تقلهم بالرصاص المباشر، على الطريق الواصل بين بلدتي صيدا والنعيمة شرقي درعا، أثناء توجههم إلى معبر نصيب الحدودي مع الأردن.

وأكدت وسائل إعلام مقربة من النظام السوري مقتل العناصر الثلاثة في "الأمن السياسي" إثر إطلاق النار عليهم بشكل مباشر بالقرب من معبر نصيب الحدودي.

الفلتان الأمني في درعا

وشهدت محافظة درعا جنوبي سوريا خلال شهر آب 2024 استمراراً في عمليات القتل والاغتيال ضمن فوضى أمنية متزايدة منذ اتفاقية التسوية مع النظام السوري في عام 2018.

وقُتل 31 شخصاً بينهم طفل نتيجة حوادث متفرقة، حيث وثق مكتب توثيق الانتهاكات في "تجمع أحرار حوران" مقتل شخصين تحت التعذيب في سجن صيدنايا، ومقتل طفل بانفجار لغم أرضي، كما أُعدم 5 أشخاص برصاص مجهولين، وعُثر على جثثهم بجانب طرقات عامة.

كما ارتفعت وتيرة عمليات الاغتيال، حيث شهد شهر آب 18 عملية ومحاولة اغتيال، أسفرت عن مقتل 11 شخصاً، بينهم مدنيون وعناصر من قوات النظام السوري.