icon
التغطية الحية

معبر باب الهوى يحدد إجراءات قضاء إجازة العيد في سوريا

2021.07.03 | 17:25 دمشق

5ded948b-e3d2-4e34-ac40-d36b244ae1a8.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت إدارة معبر باب الهوى بين تركيا وشمال غربي سوريا عن إجراءات قضاء إجازة عيد الأضحى للسوريين الراغبين بالذهاب إلى سوريا.

وأوضحت عن آلية الذهاب إلى سوريا والعودة إلى تركيا للاجئين السوريين الراغبين في قضاء إجازة عيد الأضحى، وذلك بعد أكثر من عام على إغلاقه أمام زيارات العيد بسبب إجراءات الحد من تفشي وباء كورونا.

وحددت فترة الدخول من تركيا إلى سوريا عبر المعابر الثلاثة بين الـ 6 والـ 18 من الشهر الجاري، وفترة العودة من الـ 26 من تموز الجاري إلى نهاية كانون الأول المقبل، مضيفةً  أنه يتم حجز موعد العودة خلال الدخول في مركز انطلاق باب الهوى.

وأشارت إلى أن الوثائق المطلوبة من كل مسافر هي كيملك يبدأ برقم 99 أو جواز سفر سوري أو إقامة سياحية، بالإضافة إلى ورقة الحجز والتي تحتوي على "باركود"، ووثيقة التسجيل الأولى التي يُسمح الحجز من خلالها بشرط أن لا يكون مضى على استخراجها أكثر من 30 يوماً.

 

WhatsApp Image 2021-07-03 at 2.44.29 PM.jpeg

 

ولفتت إلى أن الأطفال دون سن الـ 18 عاماً عليهم مرافقة أولياء أمورهم، وأن أصحاب الجنسية المزدوجة بحاجة إلى جواز سفر سوري، والمرأة الحامل يطلب منها تقرير طبي يثبت الحمل من أحد المشافي التركية.

وأضافت أن الطفل المولود حديثاً وليس لديه كيملك أو جواز سفر سوري بإمكان والده أو والدته التسجيل له مع الأم عبر وثيقة الولادة من المستشفى.

وذكرت أن لقاح كورونا ليس شرطاً للدخول إلى سوريا عبر المعبر وإنما يجب أن يكون لدى المسافر الكود الصحي "HES"، مشيرة إلى أن إذن السفر غير مطلوب في معبر باب الهوى.

وحددت عدد الحقائب المسموح بها لكل مسافر  وهي حقيبة واحدة وأن لا يتجاوز وزنها الـ 10 كيلوغرامات، موكدةً أن الكملك المبطل لن يتمكن حامله من العودة إلى تركيا.

 

وأعلنت إدارات المعابر الثلاثة الحدودية بين تركيا وشمال غربي سوريا أمس الجمعة عن افتتاح أبوابها أمام السوريين لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك.

وتسمح معابر حدودية تسيطر عليها المعارضة شمالي البلاد، لعدد محدد من السوريين المقيمين في تركيا بالدخول إلى سوريا كل عام في عيدي الفطر والأضحى، والعودة خلال فترة محددة، بموافقة من أنقرة.