icon
التغطية الحية

"معاركي الأخيرة".. ليونيل ميسي يلمح إلى موعد اعتزاله الدولي

2024.07.11 | 13:58 دمشق

"معاركي الأخيرة".. ليونيل ميسي يلمح إلى موعد اعتزاله الدولي
"معاركي الأخيرة".. ليونيل ميسي يلمح إلى موعد اعتزاله الدولي
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

لمح أسطورة كرة القدم الأرجنتينية ليونيل ميسي، يوم الأربعاء، إلى اقتراب نهاية مسيرته الدولية بعد رحلة مليئة بالإنجازات، قاد خلالها منتخب بلاده لتحقيق كأس العالم 2022 وللوصول إلى نهائي كوبا أميركا للمرة الثانية على التوالي.

تصريحات ميسي جاء بعد فوز الأرجنتين على كندا بنتيجة 2-0 في نصف نهائي البطولة، حيث تألق ميسي وزميله ألفاريز، وسجلا هدفا الفوز والتأهل إلى النهائي.

ميسي يعلن اقتراب اعتزاله مع الأرجنتين

وعقب الانتصار، أعرب ليونيل ميسي عن سعادته البالغة، مؤكداً أهمية الاستمتاع بكل لحظة يرتدي فيها قميص المنتخب الوطني، مدركاً أن هذه الأيام لا تُنسى، وأن مسيرته مع المنتخب قد تُقارب نهايتها مع نهاية البطولة. 

وفي تصريحات نقلتها صحيفة "ميرور" البريطانية، قال النجم الأرجنتيني ميسي إنه يدرك أن هذه المواجهات الحالية مع منتخب بلاده قد تكون الأخيرة له، قائلاً: "أعلم أنها قد تكون مواجهاتي الأخيرة دعونا نستمتع بكل لحظة نعيشها ونتمتع بالمواجهات القليلة المتبقية كفريق وطني".

وأضاف: "الوصول إلى نهائي آخر ليس بالأمر السهل، ويجب ألّا نُفرط في هذه الفرصة؛ لأنها ليست سهلة.. قد تكون هذه آخر معاركي، وأريد الاستمتاع بها مع زملائي".

وتابع: "ما يفعله منتخب الأرجنتين لا يُصدق، خاصةً مع التركيز الشديد على النهائيات التي خضتها مع الفريق القديم.. الوصول إلى نهائي جديد هو إنجاز مذهل.. البطولة لم تكن سهلة، فقد واجهنا فرقاً قوية جداً، ولعبنا في ظروف صعبة، مثل الملاعب السيئة والحرارة الشديدة".

نهائي كوبا أميركا 2024

ويستعد المنتخب الأرجنتيني لخوض المباراة النهائية في بطولة كوبا أميركا 2024، حيث يسعى لتحقيق اللقب السادس عشر في تاريخه. 

ومن المقرر أن يلتقى منتخب الأرجنتين مع كولومبيا فى النهائي، الإثنين المقبل (15 تموز/ يوليو) على ملعب "هارد روك" بميامي، على أن يلتقى منتخبا كندا وأوروغواي في مباراة تحديد المركز الثالث، الأحد المقبل، على ملعب "بنك أميركا".

أرقام ميسي مع منتخب الأرجنتين

حتى الآن، سجل ليونيل ميسي 122 هدفاً وقدم 63 تمريرة حاسمة خلال 207 مباراة مع المنتخب الأرجنتيني في مختلف الفئات العمرية.