icon
التغطية الحية

مطالبة بإسقاط النظام.. مظاهرات السويداء مستمرة للجمعة الـ 11 | فيديو

2023.11.10 | 12:59 دمشق

السويداء
مظاهرات السويداء
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

خرج المئات من أبناء السويداء بمظاهرة جديدة في ساحة الكرامة، بالجمعة الـ 11 على التوالي في انتفاضة تطالب بإسقاط النظام ورئيسه بشار الأسد، رافعين أعلام الثورة السورية والأعلام المحلية.

وشهدت مظاهرة اليوم حضوراً لتجمعات الأطباء والعاملين في مجال الصحة، عبّروا فيه عن موقفهم بوجوب تطبيق القرار الأممي 2254، و"الانتقال إلى دول المواطنة والقانون"، وفق ما ذكرت شبكة "السويداء 24".

وأوردت الشبكة مقطعاً مصوراً قائلة إنه من الحشود في ساحة الكرامة، خلال مظاهرة مركزية للمطالبة بالتغيير السياسي، اليوم الجمعة العاشر من تشرين الثاني الجاري.

وأفادت كذلك، بمشاركة أطباء وممرضين وموظفين ضمن وفد من "تجمع القطاع الصحي" بالسويداء إلى ساحة الكرامة، وهتافات تضامنية مع المتظاهرين.

من جانبها، ذكرت شبكة "الراصد" المحلية على حسابها بموقع "فيسبوك،"بدء وصول المواطنين والمواطنات إلى ساحة الكرامة وسط مدينة السويداء وسط أجواء فيها كثير من الألفة والحماسة استعداداً لانطلاق مظاهرة مطالبة بالتغيير السلمي والانتقال السياسي في البلاد.

وقبل شهرين ونيف، اندلعت انتفاضة سلمية في السويداء بسبب تدهور الوضع المعيشي والأمني، حاملة شعارات تطالب بإسقاط رئيس النظام بشار الأسد وخروج إيران من البلاد باعتبارها محتلة وتنفيذ القرارات الأممية لحل الأزمة في سوريا، وبالأخص القرار رقم 2254 القاضي بانتقال سياسي.