icon
التغطية الحية

فصائل السويداء والعشائر يتمكنون من تحرير شاب مختطف | فيديو

2023.11.07 | 10:20 دمشق

السويداءفصائل السويداء والعشائر يتمكنون من تحرير شاب مختطف
فصائل السويداء والعشائر يتمكنون من تحرير شاب مختطف
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أفادت مصادر محلية، أن تحالف "فصائل أبناء الجبل" تمكن من تحرير مدني كان مختطفاً في بلدة عرى بالريف الغربي بالسويداء جنوبي سوريا لدى مجموعات مسلحة على صلة بالنظام السوري.

وقالت شبكة السويداء 24، يوم الإثنين، على حسابها الرسمي بموقع "فيسبوك" إن الشخص الذي كان مختطفاً اسمه أحمد الحلو من أهالي ريف دمشق ويقيم في السويداء، واختطف السبت الماضي.

وأضافت الشبكة أن المعلومات الأولية تشير إلى أن الجهة الخاطفة أفرادها من المجموعات المحلية المرتبطة بالمخابرات العسكرية التابعة للنظام السوري.

ولفتت إلى أن التعاون بين أبناء السويداء والعشائر العربية في المحافظة ضمن تحالف "فصائل أبناء الجبل" مكّن من تحريره من الجهات الخاطفة.

مجموعات مرتبطة بالنظام السوري

وقبل تشرين الثاني الجاري، قتل المهندس رمزي المحيثاوي في أثناء عمله في أرضه الواقعة في منطقة ظهر الجبل جنوب شرقي مدينة السويداء.

وفي الشهر الماضي عثر الأهالي على جثة أحد المواطنين بالقرب من بلدة "رساس" الواقعة إلى الجنوب من مدينة السويداء، في وقت لم تصل التحقيقات لمعرفة صاحب الجثة وأسباب الوفاة. 

وتشهد محافظة السويداء منذ أكثر من شهرين مظاهرات عارمة تطالب بإسقاط النظام السوري وتطبيق القرار الأممي 2254 القاضي بتحقيق انتقال سياسي في سوريا.

وبسبب المظاهرات يحرك النظام بعض المجموعات المحلية المرتبطة فيه لإحداث بلبلة وارتكاب جرائم خطف وقتل وسرقة.