icon
التغطية الحية

مصرع شاب إثر سقوطه في بئر جنوبي إدلب

2024.08.10 | 12:35 دمشق

بئر
أحد متطوعي الدفاع المدني ينزل داخل بئر في الشمال السوري لتنفيذ عملية إنقاذ (الخوذ البيضاء)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • شاب يلقى مصرعه إثر سقوطه في بئر بقرية حلفايا بجبل الزاوية، جنوبي إدلب. تمكن الأهالي من انتشال جثته بعد ساعات من البحث.

لقي شاب مصرعه من جراء سقوطه في بئر بقرية حلفايا في منطقة جبل الزاوية جنوبي إدلب، حيث تمكن الأهالي من انتشال الجثة.

وقال الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) عبر معرفاته الرسمية، صباح اليوم السبت، إن الشاب سقط في بئر عربي يحتوي على مياه بعمق 5 أمتار، حيث توفي قبل أن يتمكن أحد من إنقاذه.

وأضاف أن الأهالي تمكنوا من انتشال جثة الشاب في منتصف ليل الجمعة - السبت، وذلك بعد فقدانه لساعات والبحث عنه ليتبين أنه سقط في البئر.

حادثة متكررة في الشمال السوري

وفي أواخر الشهر الفائت، عثرت فرق الدفاع المدني السوري على جثة طفل يبلغ من العمر 7 سنوات داخل بئر عربي في ريف حلب شمال غربي سوريا، وذلك بعد فقدانه لنحو أسبوع.

وسبق أن نجحت فرق الدفاع المدني في إنقاذ طفل يدعى عسكر دياب، وإخراجه من بئر ضيقة جداً، وذلك بعد عمل متواصل استمر لساعات طويلة. وبعد إخراجه، تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم. كانت إصابته خطيرة جدًا، ولكن مع مرور الوقت تحسنت حالته.

وسبق أن حذر الدفاع المدني السوري من خطر البحيرات والمسطحات المائية في شمال غربي سوريا، مؤكدًا أن خطرها لا يقل تهديدًا عن الحوادث الأخرى.

وفي إحصائية للنصف الأول من العام الحالي 2024، قال الدفاع المدني إن فرق الإنقاذ المائي تلقت 43 نداء استغاثة، مشيرًا إلى تسجيل 17 حالة وفاة، بينهم 5 أطفال، في حين أنقذت الفرق 15 شخصًا، بينهم 5 أطفال وامرأتان.