icon
التغطية الحية

مصرع سوري بصعقة كهربائية في العراق وتوقيف 8 آخرين لعملهم من دون تصريح

2024.07.21 | 13:49 دمشق

آخر تحديث: 21.07.2024 | 14:57 دمشق

العراق
معبر البوكمال الحدودي بين سوريا والعراق (أرشيف AFP)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • مصرع عامل بناء سوري بصعقة كهربائية خلال عمله في العاصمة العراقية بغداد.
  • السلطات العراقية توقف 8 سوريين لعملهم من دون تصريح في محافظة المثنى.
  • السلطات العراقية تنفذ حملة تستهدف المخالفين لشروط الإقامة.

لقي عامل بناء سوري مصرعة إثر صعقة كهربائية خلال عمله في العراق، كما أوقفت السلطات العراقية 8 سوريين آخرين لعملهم من دون تصريح.

وأفادت وسائل إعلام عراقية، بأنّ عامل بناء سوري لقي مصرعه بصعقة كهربائية تعرّض لها في أثناء عمله بمنطقة المنصور في العاصمة بغداد، دون ذكر تفاصيل إضافية بشأن الحادثة.

وأضافت وسائل الإعلام، نقلاً مصدر أمني، أنّ القوات الأمنية أوقفت 8 سوريين في محافظة المثنى، كانوا يعملون في حفر الآبار الارتوازية من دون موافقات رسمية.

وأشار المصدر إلى أن "الاستخبارات العراقية أوقفت العمال السوريين الثمانية في بادية السلمان بمحافظة المثنى جنوبي العراق، بسبب عدم وجود تصريح عمل معهم.

حملة تستهدف المخالفين لشروط الإقامة

وفي منتصف شهر حزيران الفائت، نفّذت الشرطة العراقية حملة أمنية تستهدف المخالفين لشروط الإقامة، بالتعاون مع عدد من الأجهزة الأمنية.

وفي نيسان الماضي، بدأت السلطات العراقية ترحيل اللاجئين السوريين إلى مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية- قسد" في شمال شرقي سوريا.

وأعلنت "الإدارة الذاتية" الذراع المدني لـ"قسد"، وصول أوّل مجموعة من اللاجئين السوريين المُرحّلين من العراق إلى مناطق شمال شرقي سوريا، مشيرةً إلى أنّ جميعهم ينحدرون من مناطق يسيطر عليها النظام السوري.

وسبق ذلك، حملة أطلقتها السلطات العراقية، في شهر آذار الماضي، تستهدف الأجانب المخالفين لشروط الإقامة، وأدّت إلى توقيف عشرات السوريين بعد مداهمة أماكن إقامتهم وعملهم.

وفي إطار الحملة التي تركزت في العاصمة بغداد، أعلنت وزارة الداخلية العراقية وقتئذ، توقيف 555 مخالفاً لشروط وضوابط الإقامة من مختلف الجنسيات.