icon
التغطية الحية

مصدره العراق.. هجوم بالطائرات المسيرة يستهدف الجولان المحتل

2024.09.24 | 07:31 دمشق

آخر تحديث: 24.09.2024 | 11:47 دمشق

27582
تصاعد الهجمات بالطائرات المسيرة من العراق على الجولان المحتل وسط توتر إقليمي متزايد
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • أعلنت ميليشيا "المقاومة الإسلامية في العراق" عن تنفيذ هجوم بطائرات مسيرة استهدف موقعا في الجولان المحتل.


أعلنت ميليشيا "المقاومة الإسلامية في العراق"، اليوم الثلاثاء، تنفيذ هجوم بطائرات مسيرة من طراز "أرفد" استهدف موقعاً في الجولان السوري المحتل.

وذكرت الميليشيا في بيان أن هذا الهجوم جاء "في إطار استمرار المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي، دعماً لأهلنا في فلسطين، ورداً على المجازر التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق المدنيين الأبرياء من أطفال ونساء وكبار السن".

وأوضحت أنه بتاريخ الثلاثاء 24 سبتمبر 2024، نفذت هجوما باستخدام طائرات مسيرة على هدف محدد في الجولان المحتل. وأكد البيان استمرار "عمليات المقاومة ضد معاقل الأعداء" بوتيرة متصاعدة.

يشار إلى أن هذه الحادثة هي الثانية من نوعها خلال أسبوع واحد، حيث سبق أن أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق" عن هجوم مماثل قبل أيام. 

إسرائيل تعترض مسيرات

وأول أمس الأحد، اعترضت الدفاعات الجوية الإسرائيلية عدة طائرات مسيرة عراقية كانت تحلق في أجواء الجولان السوري المحتل. وتزامن ذلك مع إعلان ما تسمى "المقاومة الإسلامية في العراق" مهاجمة هدف في غور الأردن بالأراضي المحتلة عبر مسيّرات "الأرفد"، مشيرة إلى أن "عملياتها متصاعدة".

وحينها ذكرت شبكة "صوت العاصمة" المحلية أن منطقة القنيطرة جنوبي سوريا شهدت تحليقاً مكثفاً للطائرات الحربية الإسرائيلية.

كما لفت الإعلام الإسرائيلي إلى أن صافرات الإنذار دوت في العديد من مناطق الجولان، في pdk ترددت أنباء عن تسلل عدد من الطائرات المسيّرة التي يُعتقد أنها انطلقت من العراق.

وتأتي هذه التطورات في ظل تصعيد عسكري إسرائيلي على عدة جبهات، حيث يكثف جيش الاحتلال الإسرائيلي غاراته الجوية على لبنان.