icon
التغطية الحية

مسؤول الهجرة في ألمانيا يحذر اللاجئين من السفر إلى بلدانهم

2024.08.16 | 10:10 دمشق

56756757
تحذير طالبي اللجوء في ألمانيا من السفر إلى بلدانهم
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • حذّر مفوض الهجرة الألماني اللاجئين من السفر لبلدانهم الأصلية للترفيه أو الإجازة.
  • السفر قد يؤدي لفقدان حالة الحماية ومغادرة ألمانيا فوراً.
  • التحذير جاء بعد تقارير عن رحلات مزعومة للاجئين إلى بلدانهم الأصلية.
  • السلطات الألمانية تعمل على تطبيق مزيد من النظام على الهجرة بالتعاون مع الحكومات المحلية.

حذّر مفوض الهجرة في الحكومة الفيدرالية الألمانية، اللاجئين من السفر إلى بلدانهم الأصلية بهدف الترفيه أو الإجازة، مهدداً برفع حالة الحماية عنهم ومغادرة ألمانيا.

وجاء تحذير مفوض الهجرة الألماني، يواكيم ستامب، رداً على تقارير تفيد بإجراء لاجئين رحلات إجازة مزعومة إلى بلدانهم الأصلية، مهدداً بعواقب تلك الرحلات. وقال إنه يتعين على ألمانيا أن تكون منفتحة على العالم "ولكن لا يجب أن تكون غبية".

ونقلت صحيفة "بيلد" عن ستامب (السياسي من الحزب الديمقراطي الحر) قوله: "يجب أن تظل ألمانيا منفتحة على العالم، ولكن ليست غبية. يجب على السلطات التأكد من أن الأشخاص الذين تقدموا بطلب الحماية منا ولكنهم يقضون إجازتهم في وطنهم، سيفقدون على الفور حالة الحماية الخاصة بهم ولا يمكنهم البقاء في ألمانيا بعد الآن".

وأضاف ستامب أن الحكومة الفيدرالية تعمل "بلا كلل لتطبيق المزيد من النظام على الهجرة". وقال على خلفية تقارير عن زيارات للاجئين إلى وطنهم: "إن الافتقار إلى الاتساق في هذه المرحلة يدمر الكثير من الأشياء". وشدد ستامب على أن تتخذ الحكومات الفيدرالية وحكومات الولايات والحكومات المحلية، إجراءات معاً.

وأشارت الصحيفة إلى أن قناة "RTL Extra" أبلغت سابقاً عن رحلات مزعومة إلى أفغانستان. ووفقاً للقناة، فإن الوكالات الموجودة في شتايندام بهامبورغ "تنظم رحلات العطلات من دون معرفة السلطات بأي شيء".

السفر غير المعلن يثير التساؤل حول حالة الحماية

المتحدثة باسم هيئة الداخلية في هامبورغ، ردّت على استفسار من "بيلد" بشأن الموضوع المثار في القناة المذكورة، وقالت: "من الطبيعي أن السفر إلى بلد الاضطهاد المزعوم يثير التساؤلات حول وضع الحماية".

وأضافت المتحدثة: "إذا كانت هناك طرق سفر يسهل الوصول إليها إلى أفغانستان، فهناك أيضا إمكانية الإعادة إلى الوطن في ظل ظروف معينة. إذا سافرت من دون سابق إنذار، فإنك تخاطر بفقدان الحماية وحالة الإقامة الخاصة بك".