icon
التغطية الحية

مرح جبر: تعرضت لإساءات بعد مشاركتي في "ابتسم أيها الجنرال"

2023.05.23 | 18:31 دمشق

آخر تحديث: 23.05.2023 | 18:31 دمشق

الممثلة "مرح جبر" تعلق على مشاركتها في "ابتسم أيها الجنرال"
الممثلة "مرح جبر" تعلق على مشاركتها في "ابتسم أيها الجنرال"
+A
حجم الخط
-A

كشفت الممثلة السورية مرح جبر عن تعرضها لإساءات لفظية وشتائم، إثر مشاركتها في مسلسل "ابتسم أيها الجنرال" الذي عرض على شاشتي "تلفزيون سوريا" و"تلفزيون العربي 2" خلال شهر رمضان الماضي.

وشاركت الممثلة السورية "مرح جبر"، والتي لعبت دور "ماريا" في مسلسل "ابتسم أيها الجنرال"، عبر خاصية الستوري على حسابها الرسمي في إنستغرام استبياناً، سألت فيه المتابعين عن رأيهم بأدائها في المسلسل.

وإثر ذلك وصل عدد من الرسائل المسيئة والعبارات النابية للممثلة السورية من قبل بعض متابعيها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ما تسبب بسخطها واستيائها.

وعبرت مرح جبر عن غضبها الشديد، متسائلة عن الخطأ الذي قد ارتكبته، لكي تتلقى هذا الكم الهائل من الشتائم والإهانات.

وكتبت عبر خاصية الستوري في إنستغرام: "ما هو الذنب الذي ارتكبته بعد عرض مسلسل لتصلني كتير من الرسائل بالسب والشتم؟".

وأثار الهجوم الذي تعرضت له مرح جبر جدلاً واسعاً على مواقع التواصل، حيث أرجع البعض سبب الهجوم الموجه لها بسبب مشاركتها في مسلسل فضح الخفايا ونقل الحقائق للعلن.

"ابتسم أيها الجنرال"

مسلسل "ابتسم أيها الجنرال" من إنتاج شركة ميتافورا، وإخراج عروة محمد، وتأليف سامر رضوان.

وشارك في بطولة العمل كل من مكسيم خليل وعبد الحكيم قطيفان وريم علي ومازن الناطور وعزة البحرة وسوسن أرشيد ومرح جبر وغطفان غنوم.

وحقق المسلسل انتشاراً عربياً واسعاً، وإشادات بأداء الممثلين العاملين فيه، وقوة النص المكتوب والذي يتناول لأول مرة خفايا القصور الرئاسية في العالم العربي، والطريقة التي تدار الأمور من قبل الأنظمة السلطوية.

من هي "مرح جبر"؟

مرح جبر ممثلة سورية ولدت في دمشق عام 1968، وتنحدر من عائلة فنية فوالداها الممثل محمود جبر والممثلة هيفاء واصف وأعمامها كل من الممثل ناجي جبر المعروف بشخصية "أبو عنتر"، والممثل هيثم جبر، وخالتها الفنانة منى واصف، وأختها الممثلة ليلى جبر، وابنة أختها الممثلة دانة جبر.

شاركت مرح في العديد من الأعمال التلفزيونية وقامت ببطولة عدد من المسلسلات ومن أشهر "جواهر" من إخراج نجدة إسماعيل أنزور.

ابتعدت مرح جبر عن الفن عام 2002 لكنها عادت للتمثيل بعد خمس سنوات.

ومن أشهر أعمالها: "ابتسم أيها الجنرال"، "السنونو"، "سنة أولى زواج"، "سنة ثانية زواج"، "أهل الغرام3"، "بقعة ضوء 11 و13"، "شبابيك"، "بلا غمد"، "باب الحارة6 و7"، "الإخوة1"، "زنود الست2 و3"، "مرايا".