icon
التغطية الحية

محمد صلاح يقود ليفربول للفوز على برينتفورد ويحقق رقماً قياسياً جديداً

2024.08.26 | 14:51 دمشق

آخر تحديث: 26.08.2024 | 14:51 دمشق

محمد صلاح يقود ليفربول للفوز على برينتفورد ويحقق رقماً قياسياً جديداً
محمد صلاح يقود ليفربول للفوز على برينتفورد ويحقق رقماً قياسياً جديداً
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قاد النجم المصري محمد صلاح فريقه ليفربول لتحقيق فوز مهم على نادي برينتفورد بنتيجة 2-0، في المباراة التي أُقيمت على ملعب "أنفيلد" يوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري الإنكليزي الممتاز "البريميرليغ".

وسجّل ليفربول هدفه الأول في الدقيقة 14 من الشوط الأول، بعد هجمة مرتدة سريعة قادها محمد صلاح، الذي مرر الكرة إلى ديوغو جوتا، والذي هيأ بدوره الكرة للكولومبي لويس دياز ليطلق تسديدة قوية بقدمه اليسرى من داخل منطقة الجزاء، استقرت في الشباك.

ويقي نادي ليفربول مسيطراً على مجريات اللقاء حتى الشوط الثاني، حيث عزز المصري محمد صلاح النتيجة في الدقيقة 70 بهدف ثانٍ بتسديدة بيسراه، وضعها بمهارة على يمين حارس برينتفورد بعد تمريرة متقنة تلقاها من لويس دياز.

محمد صلاح يحقق رقماً قياسياً جديداً مع ليفربول

وبهذا الهدف، واصل صلاح تحطيم الأرقام القياسية مع ليفربول، حيث أصبح اللاعب الأكثر مساهمة في تسجيل وصناعة الأهداف في شباك برينتفورد في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، وفقاً لشبكة "سكواكا" للإحصائيات.

ورفع صلاح رصيده إلى سبع مساهمات تهديفية أمام برينتفورد، بواقع 6 أهداف وتمريرة حاسمة، متجاوزاً بذلك جيمس ماديسون لاعب توتنهام هوتسبير، الذي ساهم في 6 أهداف ضد نفس الفريق.

وقالت شبكة "سكواكا" للإحصائيات أيضاً إن محمد صلاح ساهم بشكل مباشر في 128 هدفاً في 128 مباراة بالدوري الإنكليزي الممتاز على ملعب أنفيلد لصالح ليفربول، إذ سجّل 93 هدفاً، وقدّم 35 تمريرة حاسمة.

ولم يسهم أي لاعب آخر في أكثر من 100 هدف على أرض فريقه في الدوري الإنكليزي الممتاز، منذ انضمام صلاح إلى الريدز في عام 2017. 

ترتيب الدوري الإنجليزي بعد الجولة الثانية

وبفضل هذا الانتصار، ارتفع رصيد ليفربول إلى 6 نقاط من مباراتين، ليحتل المركز الرابع في جدول الترتيب بفارق الأهداف عن مانشستر سيتي، برايتون، وآرسنال، في حين توقف رصيد برينتفورد عند 3 نقاط ليستقر في المركز العاشر.

ترتيب الدوري الإنجليزي بعد الجولة الثانية