icon
التغطية الحية

"محلي اعزاز" ينفي التحضير لافتتاح معبر مع مناطق سيطرة النظام السوري

2024.06.28 | 10:13 دمشق

آخر تحديث: 28.06.2024 | 10:13 دمشق

666
الطريق الواصل بين مدينتي عفرين واعزاز - تلفزيون سوريا
 تلفزيون سوريا ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

نفى المجلس المحلي في مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي، التحضير لافتتاح معبر تجاري مع مناطق سيطرة النظام السوري، أو العمل على استئناف حركة السير على أوتستراد حلب - غازي عنتاب.

وجاء نفي المجلس المحلي، بعد انتشار صور لعمل آليات هندسية بالقرب من حاجز "الشط" جنوب غربي اعزاز، القريب من خطوط التماس، خاصة أن ذلك تزامن مع تسيير شاحنات تجارية تجريبية عبر ممر أبو الزندين قرب مدينة الباب شرقي حلب الفاصل مع مناطق سيطرة النظام تمهيداً لافتتاحه بشكل رسمي.

وأفاد رئيس المجلس المحلي في مدينة اعزاز لموقع تلفزيون سوريا، بأن المجلس يعمل على توسعة جزء من الطريق الواصل مع مدينة عفرين قرب حاجز "الشط" لمعالجة الازدحام، نافياً أن يكون الأمر مرتبطاً بافتتاح معبر أو استئناف السير على طريق حلب - غازي عنتاب.

من جهته، نقل "مكتب اعزاز الإعلامي" عن المجلس المحلي، أن "الأعمال الخدمية قرب مفرق اعزاز - عفرين هي لتوسعة الطريق وتخفيف الازدحام المروري قرب حاجز الشط، وهذه الوصلة التي يتم فتحها ليس لها أي اتجاه نحو الجنوب حيث الطريق إلى مناطق سيطرة النظام في حلب، وتعد وصلة إضافية على طريق اعزاز - عفرين".

77

وتتطابق الصورة المتداولة لمسار التوسعة مع ما ذكره المجلس المحلي، حيث إن الأمر يقتصر على إنشاء طريق فرعي (تحويلة) لعبور الشاحنات التجارية منه، لا سيما أن بعضها تواجه صعوبة في المرور من حاجز الشط الخاضع لسيطرة الشرطة العسكرية، كونه "مسقوفاً"، بالتالي يمكن أن يعيق حركة بعض المركبات الثقيلة.

7

افتتاح تجريبي لمعبر أبو الزندين

ويوم أمس، سيّرت الجهات المحلية في منطقة الباب شرقي حلب، شاحنات تجارية تجريبية عبر ممر "أبو الزندين" الفاصل مع مناطق سيطرة النظام السوري، بعد يوم من إعلان المجلس المحلي في المدينة عزمه على افتتاح المعبر.

وأفادت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا ببدء دخول الشاحنات تجريبياً من معبر أبو الزندين غربي مدينة الباب إلى مناطق سيطرة النظام، مضيفة أن عددها بلغ 4 شاحنات محمّلة بمواد مختلفة أبرزها القمح.

وكان المجلس المحلي لمدينة الباب قد أعلن عن بدء تنظيف وتجهيز معبر أبو الزندين التجاري، وذلك تمهيداً لافتتاحه تجريبياً بهدف اعتماده كمعبر تجاري رسمي، وفق ضوابط وتعليمات ستنشر لاحقاً.

وقال المجلس في منشور عبر صفحته على فيس بوك إن فتح المعبر يأتي في إطار الحرص على تحسين الظروف المعيشية لأهالي المنطقة وتعزيز النشاط الاقتصادي المحلي.

ولفت إلى أن فتح المعبر سيمكّن التجار وأصحاب الأعمال من نقل البضائع والسلع، مما يسهم في تنشيط الحركة التجارية وزيادة موارد المجلس المحلي، والتي سيتم استخدامها للصالح العام وإعادة تأهيل البنية التحتية في المدينة.