icon
التغطية الحية

تسيير شاحنات تجارية تجريبية عبر ممر أبو الزندين شرقي حلب | فيديو

2024.06.27 | 14:17 دمشق

آخر تحديث: 27.06.2024 | 14:39 دمشق

44
صورة أرشيفية - تلفزيون سوريا
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

سيّرت الجهات المحلية في منطقة الباب شرقي حلب، شاحنات تجارية تجريبية عبر ممر "أبو الزندين" الفاصل مع مناطق سيطرة النظام السوري، بعد يوم من إعلان المجلس المحلي في المدينة عزمه افتتاح المعبر.

وأفادت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا ببدء دخول الشاحنات تجريبياً من معبر أبو الزندين غربي مدينة الباب إلى مناطق سيطرة النظام، مضيفة أن عددها بلغ 4 شاحنات محمّلة بمواد مختلفة أبرزها القمح.
 

ولم تعلن السلطات المحلية حتى الآن عن آلية عمل المعبر وطريقة إدارته، خاصة بعدما طالبت الفعاليات المدنية والثورية في مدينة الباب بأن يكون تحت إدارة مدنية وليست عسكريّة.

افتتاح "تجريبي" لمعبر أبو الزندين

ويوم أمس، أعلن المجلس المحلي لمدينة الباب عن بدء تنظيف وتجهيز معبر أبو الزندين التجاري خلال 48 ساعة القادمة، وذلك تمهيداً لافتتاحه تجريبياً بهدف اعتماده كمعبر تجاري رسمي، وفق ضوابط وتعليمات ستنشر لاحقاً.

وقال المجلس في منشور عبر صفحته على فيس بوك إن فتح المعبر يأتي في إطار الحرص على تحسين الظروف المعيشية لأهالي المنطقة وتعزيز النشاط الاقتصادي المحلي.

وأضاف أن فتح المعبر سيمكّن التجار وأصحاب الأعمال من نقل البضائع والسلع، مما يسهم في تنشيط الحركة التجارية وزيادة موارد المجلس المحلي، والتي سيتم استخدامها للصالح العام وإعادة تأهيل البنية التحتية في المدينة.