icon
التغطية الحية

محتجون يغلقون مكاتب مسؤولين في السويداء بسبب اتهامات بالفساد

2024.07.31 | 18:02 دمشق

احتجاجات السويداء
استمرار الاحتجاجات في السويداء ضد النظام السوري
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

مخلص:

  • محتجون من أهالي بلدة القريّا يغلقون مكاتب رئيس مجلس البلدة ونائبه بعد اتهامهما بالفساد.
  • المحتجون طالبوا باستقالة رئيس المجلس ونائبه، وحل المجلس، وتسيير أمور البلدية عن طريق المحافظة مباشرة.

أغلق محتجون من أهالي بلدة القريّا، جنوبي محافظة السويداء، مكتبي رئيس مجلس البلدة ونائبه اليوم الأربعاء، بعد اتهامهما بملفات فساد.

وذكرت مصادر لشبكة "السويداء 24" المحلية أن عدداً من الأهالي توجهوا إلى المجلس، والتقوا برئيس المجلس ونائبه، وطلبوا منهما الاستقالة خلال نقاش وسجال دار بينهم حول عدة ملفات فساد.

وأشارت الشبكة، نقلاً عن مصدر آخر، إلى أن مطلب المحتجين هو حل المجلس "الفاسد" وتسيير أمور البلدية عن طريق المحافظة مباشرة.

وقالت الشبكة إن عدداً من الأهالي قدّموا مؤخراً معروضاً مُوقّعاً لمحافظة السويداء، طالبوا فيه بحل مجلس بلدة القريّا نتيجة لتقصيرهم في أداء مهامهم والسعي لتحقيق مكاسب خاصة من خلال المجلس، متجاهلين مصالح المواطنين، إلا أن مطالب الأهالي لم تلقَ الاستجابة حتى الآن.

معروض موقع من قبل محتجين لمحافظ السويداء
معروض موقع من قبل محتجين في بلدة القريّا لمحافظ السويداء

فوضى وفساد:

تعاني السويداء، وعموم المناطق الواقعة تحت سيطرة النظام السوري، من حالة الفساد المؤسساتي وتردي الخدمات والبنى التحتية، الأمر الذي يفاقم الأوضاع الإنسانية المعيشية، في ظل تدهور الاقتصاد، وعجز النظام عن معالجة المشكلات والأزمات المستجدة.

وسبق أن شهدت السويداء احتجاجات متكررة ضد الفساد، في سياق الحراك الشعبي السلمي المتواصل بالمحافظة منذ أكثر من عام.

يُذكر أنه قبل أيام شهدت بلدة الغارية جنوبي السويداء استقالة 9 أعضاء من المجلس البلدي، نتيجة لتجاهل المؤسسات الرقابية والتنفيذية في المحافظة لطلباتهم بالتحقيق والمساءلة في ملفات فساد تُمارس ضمن المجلس ومعالجتها، بحسب مصادر خاصة لموقع تلفزيون سوريا.