icon
التغطية الحية

محاولة اغتيال شخص في درعا متهم بالتورط في اختطاف سائقين أردنيين

2024.09.21 | 10:30 دمشق

آخر تحديث: 21.09.2024 | 10:30 دمشق

درعا
تعبيرية: الركام في مدينة نوى شمالي درعا / 2018 (AFP)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • مسلحون مجهولون حاولوا اغتيال "محمد العلوان"، المتهم باختطاف سائقين أردنيين والتعاون مع "الأمن العسكري".
  • "العلوان" أصيب بجروح في قدمه ونُقل إلى المستشفى، وإصابته غير خطيرة.

حاول مسلحون مجهولون اغتيال شخص في درعا يُدعى محمد العلوان، الملقب بـ"أبو نبال"، والمتهم بالتورط في عملية اختطاف سائقين أردنيين والتعامل مع فرع "الأمن العسكري".

وذكر "تجمع أحرار حوران" اليوم السبت أن "أبو نبال" أصيب بجروح في قدمه نتيجة استهدافه بالرصاص المباشر من قبل مسلحين مجهولين قرب قرية الزباير في منطقة اللجاة، شمال شرقي درعا.

وأضاف أن سكان المنطقة نقلوا "أبو نبال" إلى مستشفى بصرى الشام لتلقي العلاج اللازم، وأفادوا بأن إصابته لا تعتبر خطيرة.

ووفقاً للتجمع، فإن "أبو نبال" متهم بالعمل لصالح "الأمن العسكري" وضلوعه في عملية اختطاف السائقين الأردنيين قرب حاجز "منكت الحطب" في أواخر شهر آب/أغسطس، إلى جانب شقيقه "أيهم" وابن عمه "إبراهيم" وشخص آخر يدعى "مازن هلال الطنش".

إفراج مفاجئ عن السائقين الأردنيين

وقبل أسبوع، تسلّم "اللواء الثامن" في مدينة بصرى الشام بدرعا السائقين الأردنيين بعد اختطاف دام 21 يوماً في منطقة اللجاة شمال شرقي درعا.

وجرت عملية الإفراج من دون دفع الفدية المالية البالغة 150 ألف دولار أمريكي، التي كانت العصابة قد طلبتها من عائلة المختطف محمود عويضة في بداية شهر أيلول عبر رسالة واتساب.

وبعد يومين، أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية عن عودة المواطنين الأردنيين المختطفين في سوريا، ماهر بشير عبد الله الصوفي، ومحمود سميح أحمد عويضة، إلى المملكة سالمين وبصحة جيدة.