icon
التغطية الحية

المملكة الأردنية تعلن عودة مواطنيها المختطفين في سوريا

2024.09.15 | 10:43 دمشق

64
صورة أرشيفية - إنترنت
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • أعلنت وزارة الخارجية الأردنية عن عودة المواطنين الأردنيين المختطفين في سوريا إلى المملكة.
  • المواطنان، ماهر الصوفي ومحمود عويضة، اختطفا في سوريا منذ أكثر من أسبوعين.

أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، أمس السبت، عن عودة المواطنين الأردنيين المختطفين في سوريا، ماهر بشير عبد الله الصوفي، ومحمود سميح أحمد عويضة، إلى المملكة سالمين وبصحة جيدة.

وذكر الناطق الرسمي باسم الوزارة، سفيان القضاة، أن المواطنين اللذين اختُطفا في سوريا منذ ما يزيد على أسبوعين، عادا إلى أرض المملكة بعد "تحريرهما من قبل السلطات السورية".

وأوضح القضاة أن الوزارة تابعت، من خلال مديرية العمليات والشؤون القنصلية وسفارة المملكة في دمشق، مع "السلطات السورية المختصة" عمليات البحث عن المواطنين منذ التبليغ عن فقدانهما، وظلَّت على تواصل مستمر مع الجانب السوري حتى العثور عليهما وعودتهما إلى المملكة.

تحرير المختطفين

ويوم الخميس الماضي، تسلَّم اللواء الثامن في مدينة بصرى الشام بدرعا، جنوبي سوريا، السائقين الأردنيين اللذين اختُطفا قبل نحو 20 يوماً في منطقة اللجاة شمال شرقي درعا.

وأشار "تجمع أحرار حوران" المحلي إلى أن اللواء الثامن يستعد لتسليم السائقين إلى السلطات الأردنية في غضون الساعات المقبلة، حيث استلمهما مع أوراقهما الشخصية وسيارتهما.

وبحسب المصدر، تمت العملية بالتنسيق مع فرع الأمن العسكري في درعا، الذي يدعم العصابة بقيادة شخص يُدعى محمد العلوان، المعروف بلقب "أبو نبال".

يُشار إلى أن السلطات الأردنية أعلنت في وقت سابق اختفاء المواطنين الأردنيين بعد دخولهما الأراضي السورية، في حين رجَّحت شبكات إخبارية محلية أن المواطنين فُقد التواصل معهما بالقرب من حاجز لقوات النظام السوري في درعا.