icon
التغطية الحية

"محافظة دمشق": إلزام أصحاب المولدات والمواقف الخاصة بإنارة الشوارع

2024.01.18 | 09:26 دمشق

"محافظة دمشق": إلزام أصحاب المولدات والمواقف الخاصة بإنارة الشوارع
إلزام أصحاب المولدات والمواقف الخاصة بإنارة شوارع دمشق
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تعتزم "محافظة دمشق" إلقاء عبء إنارة شوارع العاصمة على مؤجّري المواقف الخاصة وأصحاب مولدات الكهرباء الموزعة على الأملاك العامة، بدلاً عن "المحافظة".

ونقلت إذاعة "شام إف إم" المقربة من النظام السوري عن عضو مجلس محافظة دمشق نضال هيلم، أن المجلس وافق على دراسة مقترح "بإلزام أصحاب المولدات الموجودة على الأملاك العامة وأصحاب المواقف الخاصة بتركيب أعمدة إنارة عند تقديمهم التراخيص أو تجديدها".

وأضاف هيلم أن تلك الخطوة تأتي "في إطار العمل التنموي المجتمعي وتقديم طاقة نظيفة صديقة للبيئة وداعمة لشبكات الكهرباء الحكومية"، على حد تعبيره.

وأوضح أن هذا الإجراء سيُدرس من قبل المديريات المعنية والمكتب التنفيذي "لكونه يوفر على المحافظة أعباء تركيب أجهزة الإنارة بالطاقة البديلة ويساهم في إنارة شوارع العاصمة والحدائق العامة بوتيرة أسرع، خاصة أنها ناتجة عن الإشغالات للأملاك العامة و تعود بالفائدة العامة".

ولفت عضو مجلس المحافظة إلى أن المقترح المطروح "يتضمن تقديم أصحاب المولدات عموديّ إنارة، وأصحاب المواقف الخاصة عليهم تقديم عمود إنارة بالطاقة البديلة لصالح المحافظة".

وزعم أن تلك الخطوة ستسهم في "التخفيف من السرقات والحوادث التي تحصل، وتساهم في تحسين الواقع الخدمي والتنموي للمدينة وإضفاء الجمالية عليها وبالفائدة العامة في دعم خطط وحلول الطاقة البديلة والمستدامة"، وفق ما نقل المصدر.

رفع رسوم الإشغال لمواقف السيارات

وأول أمس الثلاثاء، وافق مجلس "محافظة دمشق" على رفع رسوم الإشغال السنوية "المأجورة" لمواقف السيارات والقطاعين "العام والخاص" بما في ذلك المواقف المنزلية.

 وأصبح بموجب الموافقة رسم الإشغال "السكني" للمتر المربع 700 ليرة يومياً ما يعادل مليونين و750 ألف ليرة سنوياً، كما تم رفع رسوم الإشغال للفنادق والمطاعم والمولات والبنوك والمعاهد والمدارس إلى 1550 ليرة للمتر المربع يومياً بما يعادل 5 ملايين و657 ألف ليرة.