icon
التغطية الحية

مجهولون يحاولون اغتيال شاب من درعا ويصيبون أفراد عائلته

2024.08.19 | 10:50 دمشق

درعا
مخيم فلسطين في محافظة درعا (سبوتنيك)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • نجاة شاب من محاولة اغتيال في مدينة الصنمين بريف درعا، وإصابة أفراد عائلته.
  • استُهدِف الشاب بالرصاص، ما أدى إلى إصابة زوجته وطفله.

نجا شاب من محاولة اغتيال نفّذه مجهولون في مدينة الصنمين شمالي درعا، لكن أفراد عائلته الذين كانوا برفقته على دراجته النارية، تعرّضوا للإصابة.

وقال "تجمع أحرار حوران"، ليل الأحد-الإثنين، إن الشاب (منصور فوزي الشريف) نجا من محاولة اغتيال خلال قيادته دراجته النارية، حيث استهدفه مجهولون بالرصاص، ما أدّى إلى إصابة زوجته التي كانت برفقته.

كذلك، أصيب طفله إثر سقوطه من على الدراجة النارية في أثناء الحادثة، ما استدعى نقله مع والدته إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

الفوضى الأمنية في درعا

تعيش درعا حالة من الفوضى الأمنية التي ازدادت وتيرتها منذ سيطرة النظام على المحافظة بدعم روسي بموجب اتفاق التسوية الذي جرى عام 2018.

ووثّق "تجمع أحرار حوران" خلال شهر تموز الماضي مقتل 46 شخصاً، واعتقال 9 آخرين، واختطاف 8، إضافة إلى 28 عملية ومحاولة اغتيال.

وجرت العادة ألا تتبنى أي جهة مسؤولية عمليات الاغتيال التي تحدث في درعا، حيث تُسجّل تلك العمليات ضد مجهولين، في حين يشير أهالي وناشطو المحافظة بأصابع الاتهام إلى الأجهزة الأمنية التابعة للنظام السوري والميليشيات الإيرانية بالوقوف خلف كثير من عمليات الاغتيال التي تطول غالباً معارضين للنظام ومشروع التمدد الإيراني في المنطقة.