icon
التغطية الحية

متفوقاً على كبار أوروبا.. أرسنال يحسم أولى صفقاته الصيفية

2024.07.22 | 13:44 دمشق

آخر تحديث: 22.07.2024 | 13:44 دمشق

أرسنال يتفوق على كبار أوروبا ويحسم أولى صفقاته الصيفية
أرسنال يتفوق على كبار أوروبا ويحسم أولى صفقاته الصيفية
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

نجح نادي أرسنال الإنكليزي في حسم أولى صفقاته في فترة الانتقالات الصيفية 2024 - 2025، وذلك بالتعاقد مع المدافع الإيطالي الشاب ريكاردو كالافيوري من نادي بولونيا الإيطالي.

وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي الفريق اللندني لتعزيز صفوفه استعداداً للموسم القادم 2024-2025، حيث يتطلع الغانرز للمنافسة بقوة على لقب الدوري الإنكليزي الممتاز.

ويسعى فريق أرسنال بقيادة مدربه الإسباني ميكيل أرتيتا إلى تدعيم خط الدفاع، وذلك بعد خسارة لقب الدوري الإنكليزي لصالح مانشستر سيتي في الموسمين الماضيين. 

أرسنال يحسم صفقة المدافع الإيطالي ريكاردو كالافيوري

ووفقاً لما أورده الصحفي الموثوق فابريزيو رومانو، توصل أرسنال إلى اتفاق مع بولونيا للتعاقد مع كالافيوري، حيث ستبلغ قيمة الصفقة 45 مليون يورو، منها 40 مليون يورو كقيمة ثابتة وخمسة ملايين يورو كمتغيرات.

وأوضح رومانو أن الصفقة تتضمن خطوة أخيرة تتمثل في توصل بولونيا إلى اتفاق مع بازل السويسري، الذي يمتلك 50% من بطاقة اللاعب. 

ومن المتوقع أن يوقع كالافيوري على عقد مدته خمس سنوات، يمتد حتى 30 يونيو 2029، براتب سنوي يبلغ مليوني يورو.

أرسنال يتفوق على كبار أوروبا في صفقة كالافيوري

وتفوق نادي أرسنال على عدة أندية أوروبية كبيرة كانت ترغب في ضم المدافع الإيطالي، من بينها تشيلسي وتوتنهام ويوفنتوس وريال مدريد، بعد تألقه في بطولة يورو 2024.

وبرز كالافيوري، البالغ من العمر 22 عاماً، كعنصر أساسي في تشكيلة بولونيا بقيادة المدرب السابق تياغو موتا، وساهم في تأهل الفريق إلى دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ ستة عقود.

وشارك كالافيوري في 37 مباراة مع بولونيا في مختلف المسابقات الموسم الماضي، حيث سجل هدفين وقدم خمس تمريرات حاسمة، مما جعله هدفًا للعديد من الأندية الكبيرة في أوروبا، مثل تشيلسي وتوتنهام ويوفنتوس وريال مدريد.