icon
التغطية الحية

متفوقاً على روني ولامبارد.. محمد صلاح يسجل رقماً قياسياً في الدوري الإنكليزي

2024.08.18 | 16:19 دمشق

متفوقاً على روني ولامبارد.. محمد صلاح يسجل رقماً قياسياً في الدوري الإنكليزي
متفوقاً على روني ولامبارد.. محمد صلاح يسجل رقماً قياسياً في الدوري الإنكليزي
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

حقق المصري محمد صلاح مهاجم نادي ليفربول، إنجازاً تاريخياً جديداً في الدوري الإنكليزي الممتاز، حيث أصبح اللاعب الأكثر تسجيلاً للأهداف في المباريات الافتتاحية للمسابقة على مر العصور.

وفي المباراة التي جمعت ليفربول وإيبسويتش تاون ضمن الجولة الأولى من الدوري، سجل صلاح الهدف الثاني لفريقه ليرفع رصيده من الأهداف في مباريات الافتتاحية إلى تسعة أهداف، متجاوزاً بذلك أساطير الدوري الإنكليزي مثل آلان شيرر وفرانك لامبارد وواين روني الذين سجلوا ثمانية أهداف لكل منهم.

وجاء هدف قائد منتخب مصر محمد صلاح البالغ من العمر 32 عاماً في الدقيقة 65 من اللقاء، حينما كان ليفربول متقدماً بهدف وحيد، إذ تلقى تمريرة بينية من زميله المجري دومينيك سوبوسلاي داخل منطقة الجزاء، ليضعها ببراعة في الشباك من تحت الحارس.

ولم يكتفِ صلاح بتحقيق هذا الرقم القياسي، بل أصبح أيضاً أكثر اللاعبين مساهمة في الأهداف خلال المباريات الافتتاحية في تاريخ الدوري الإنكليزي، بعدما صنع الهدف الأول في اللقاء لزميله ديوغو غوتا، ليرفع رصيده إلى 14 هدفاً (9 أهداف و5 تمريرات حاسمة)، متجاوزاً بذلك أسطورة مانشستر يونايتد واين روني، الذي ساهم في 13 هدفاً.

ليفربول يحصد أول 3 نقاط وصلاح يعبر عن سعادته

وبفضل تألق صلاح ورفاقه، حصد ليفربول أول 3 نقاط له في الدوري هذا الموسم، بينما ظل فريق إبسويتش بلا رصيد.

وعقب اللقاء، أعرب محمد صلاح عن سعادته بفوز الفريق على مضيفه إبسويتش تاون، قائلاً: "لقد كانت مباراة صعبة اليوم، والطقس كان دافئاً. واجهنا فريقاً صعباً، وأنا سعيد بالفوز، وسعيد أيضاً بنجاحي في صناعة الفارق".

وتابع: "مواجهة فريق صاعد حديثاً إلى الدوري الممتاز على ملعبه تبقى دائماً مهمة صعبة، والجماهير تكون متحمسة للغاية. كنا نعرف ذلك قبل المباراة بفضل خبراتنا، لذا توقعنا مواجهة صعبة".

واختتم حديثه قائلاً: "أتمنى أن أستمر في تسجيل الأهداف على مدار الموسم. أحاول دائماً مساعدة الفريق، وسأكون سعيداً سواء بتسجيل الأهداف أو صناعتها".

أرقام محمد صلاح مع ليفربول

وخلال مسيرته مع ليفربول، خاض محمد صلاح 350 مباراة في مختلف المسابقات، سجل خلالها 212 هدفاً، وقدم 88 تمريرة حاسمة، ليؤكد مكانته كأحد أعظم اللاعبين في تاريخ النادي والدوري الإنكليزي الممتاز.