icon
التغطية الحية

متجاوزاً المليون وستين ألفاً.. غرام الذهب يسجل رقماً قياسياً جديداً في سوريا

2024.09.21 | 15:08 دمشق

آخر تحديث: 21.09.2024 | 15:08 دمشق

الذهب
عامل في محل ذهب (رويترز)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  •  غرام الذهب في سوريا يتجاوز مليون وستين ألف ليرة، مسجلاً رقماً قياسياً جديداً اليوم.
  • ارتفاع سعر الذهب محلياً مرتبط بزيادة السعر العالمي للأونصة إلى 2622 دولاراً.

سجّل غرام الذهب في الأسواق السورية اليوم، السبت، رقماً قياسياً جديداً إذ تجاوز حاجز المليون وستين ألف ليرة سورية.

وأعلنت الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات في دمشق أن غرام الذهب عيار 21 قيراطاً بلغ مليون و63 ألف ليرة سورية، في حين بلغ غرام الذهب عيار 18 قيراطاً 911,100 ليرة.

كما وصل سعر الليرة الذهبية السورية عيار 21 قيراطاً إلى 8 ملايين و750 ألف ليرة سورية، في حين سجل سعر الأونصة 38 مليون و200 ألف ليرة سورية، وفقاً للنشرة الرسمية.

ووفقاً للجمعية، جاء هذا الارتفاع في سعر الذهب محلياً متأثراً بارتفاع السعر العالمي للأونصة، التي بلغت قيمتها 2622 دولاراً.

وكان سعر غرام الذهب عيار 21 قد استقر الثلاثاء الفائت عند مليون و45 ألف ليرة سورية لمدة أربعة أيام، قبل أن يسجل ارتفاعه اليوم.

الذهب في سوريا

وفي وقت سابق، أشار تجار لصحيفة "تشرين" إلى أن حركة شراء الذهب شهدت تراجعاً غير مسبوق، واقتصرت على بعض القطع الصغيرة. كما أن اقتناء الذهب بغرض الادخار اقتصر على من يملكون فائضاً مالياً.

وذكر أحد أصحاب محال الصاغة في درعا أن انخفاض الطلب على الذهب هذا العام يعد مؤشراً سلبياً، إذ كانت فصول الصيف، التي تتزامن مع حفلات الزفاف وجني المحاصيل، عادةً ما تشهد إقبالاً كبيراً على شراء الذهب، مما كان ينعش الأسواق ويمنح التجار فرصة كبيرة لتحقيق الأرباح.