icon
التغطية الحية

ما هو أسرع هدف في تاريخ بطولة أمم أوروبا "اليورو"؟

2024.07.03 | 13:00 دمشق

ما هو أسرع هدف في تاريخ بطولة أمم أوروبا "اليورو"؟
ما هو أسرع هدف في تاريخ بطولة أمم أوروبا "اليورو"؟
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

تلعب الأهداف المبكرة دوراً هاماً في تخفيف حدة التوتر وإراحة اللاعبين والمشجعين والمدربين والأجهزة الفنية، خصوصاً في المسابقات الكبيرة مثل بطولة أمم أوروبا "اليورو"، والتي شهدت تسجيل العديد من الأهداف السريعة التي حسمت النتيجة النهائية في عدة مباريات.

ومن بين هذه الأهداف تلك التي سُجلت في أقل من دقيقتين، أي قبل أن يلتقط اللاعبون أنفاسهم وتجلس الجماهير في أماكنها.

ومن اللافت أن النسخة الأخيرة من بطولة أمم أوروبا "يورو 2024" شهدت رقماً قياسياً من حيث الأهداف المبكرة، حيث تم تسجيل هدفين من أسرع الأهداف في تاريخ البطولة منذ انطلاقها عام 1958.

في الأسطر التالية، سنتعرف على أسرع هدف في تاريخ اليورو منذ النسخة الأولى حتى الآن.

ما هو أسرع هدف في تاريخ اليورو حتى الآن؟

أسرع هدف في تاريخ بطولة أمم أوروبا "اليورو" كان من نصيب لاعب منتخب ألبانيا نديم بايرامي، وأحرزه في مباراة منتخب بلاده ضد إيطاليا في أولى مباريات المنتخبين في يورو 2024.

ومرت 23 ثانية فقط قبل أن يقتنص بايرامي هدفاً هو الأسرع في تاريخ بطولة أمم أوروبا، وذلك بعد أن وصلت له كرة جانبية نفذها دي ماركو وضعته في مواجهة دوناروما فأودع الكرة في الشباك.

ما هو أسرع هدف في تاريخ اليورو بالأدوار الإقصائية؟

شهدت نسخة 2024 تسجيل أسرع هدف في تاريخ اليورو بالأدوار الإقصائية، وكان الهدف في مباراة تركيا والنمسا، في الثانية 57، حيث سجّل ميريح ديميرال أسرع هدف في أدوار خروج المغلوب في التاريخ لمنتخب بلاده.

هدف ميريح ديميرال لمنتخب تركيا في شباك النمسا بدور الـ16 في يورو 2024 هو ثاني أسرع الأهداف في تاريخ بطولة أمم أوروبا، يليه في القائمة هدف دميتري كيريشنكو الذي سجله لروسيا ضد اليونان في نسخة 2004.

وفي المركز الرابع يظهر "يورو 2024" من جديد، حيث نجد هدف يوري تيليمانس لمنتخب بلجيكا في شباك رومانيا خلال دور المجموعات، والذي جاء بعد دقيقة و13 ثانية.

أسرع الأهداف في تاريخ اليورو

أسرع الأهداف في تاريخ اليورو

المصدر: winwin