icon
التغطية الحية

لماذا يجب أن تفكر مرتين قبل تناول الطعام على متن الطائرة؟

2024.10.18 | 16:01 دمشق

خبراء ينصحون بتجنّب تناول الطعام المقدّم على الطائرات (انترنت)
خبراء ينصحون بتجنّب تناول الطعام المقدّم على الطائرات (إنترنت)
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

لا يتردد كثير من المسافرين قبل تناول الوجبة التي تقدّم لهم على متن الطائرة، خاصة أولئك الذين يقضون ساعات طويلة في السفر.

ولكن، وفقاً لصحيفة "نيويورك بوست" فمن غير المحبّذ أن تأكل على متن الطائرة حتى لو كنت ضمن مسافري الدرجة الأولى.

وحسب خبراء في الصحة فإن حركة الأمعاء تتأثر بضغط المقصورة والارتفاع، لذا لا يتم هضم طعامك بشكل جيد في الطائرة، وقد يؤدي ذلك إلى التهاب الجهاز الهضمي.

ومن جهتها قالت كايلي ستالر، اختصاصية أمراض الجهاز الهضمي بجامعة هارفارد: "السفر يعطل العديد من إيقاعات الجسم الطبيعية، بما في ذلك الهضم".

كما تؤدي تغيرات ضغط الطائرة إلى تمدد الغازات داخل المعدة والأمعاء، الأمر الذي يقف وراء شعور معظم المسافرين جوّاً بالانتفاخ.

ما أهم النصائح؟!

ويشير خبراء الصحة إلى أهمية تجنّب الوجبات المالحة والدهنية، مثل البرغر والبطاطس المقلية من مطاعم الوجبات السريعة في مبنى المطار، لتقليل مخاطر الغازات.

وينصح الخبراء بالسفر "بمعدة فارغة" والاكتفاء بالماء والقهوة، أو بعض الأطعمة الطازجة المفرومة من المنزل التي تحتوي على نسبة عالية من الماء، مثل (الخيار، والفلفل، والطماطم الكرزية، أو البطيخ).

ورغم أن العديد يعترفون بأن وجبات الطائرة في معظم الأحيان تكون "سيئة" ومزعجة للجهاز الهضمي, إلا أن الخيارات المحدودة تجعل للطعام المقدّم على الطائرات جاذبية خاصّة قد تصعب مقاومتها.