icon
التغطية الحية

لدعمه شقيقه المتحرش.. "CNN" تطرد مقدما شهيراً لديها

2021.12.05 | 12:36 دمشق

2212121.jpg
الصحفي التلفزيوني كريستوفر كومو (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت شبكة "CNN" الأميركية طرد أحد أشهر مقدمي الأخبار لديها كريستوفر كومو، على خلفية دفاعه عن شقيقه أندرو كومو، عمدة نيويورك السابق المتهم بالتحرش الجنسي.

وقالت "CNN" في بيانها: "أُوقف كريس كومو عن العمل، مطلع الأسبوع الجاري، بانتظار تقييم إضافي لظهور معلومات جديدة حول ضلوعه بالدفاع عن شقيقه".

وأضافت: "لقد تعاقدنا مع شركة قانونية محترمة لإجراء المراجعة، وقررنا إنهاء خدماته، على أن يُطبق القرار فورا"، حسب تعبيرها.

وأشارت "CNN" إلى أنه "خلال عملية المراجعة تلك، ظهرت معلومات إضافية، ورغم قرار الفصل إلا أننا سنواصل التحقيقات بالشكل المناسب"، وفقا للبيان.

من جانبه، قال كريستوفر كومو في بيان عبر تغريدة في تويتر: "هذه ليست الطريقة التي تمنيت أن أُنهي بها علاقتي مع CNN، لكنني أخبرتكم لماذا وكيف ساعدت أخي".

وأضاف: "اسمحوا لي أن أقول، بكل أسف، إنه لا يمكنني أن أفتخر أكثر بفريق برنامج (كومو برايم تايم) والعمل الذي قمنا به في البرنامج رقم 1 على CNN في التوقيت الأكثر تنافسية".

وختم بيانه بالقول: "أنا مدين لهم جميعا وسأشتاق لهذه المجموعة من الأشخاص المميزين الذين قدموا عملا رائعا"، حسب قوله.

المقدم التلفزيوني كريستوفر كومو

هو شقيق أندرو كومو، الحاكم الـ56 لولاية نيويورك من 2011 إلى 2021، وابن ماريو كومو، الذي شغل منصب الحاكم 52 لنيويورك من 1983 حتى 1994.

في 30 تشرين الثاني الفائت، علقت شبكة "CNN" عمل كريستوفر كومو إلى أجل غير مسمى، بعد تقارير تفيد بأنه ساعد في الدفاع ضد مزاعم التحرش الجنسي التي أدت إلى استقالة أندرو كومو.

اشتهر كومو كمقدم سابق لبرنامج "Cuomo Prime Time"، وهو برنامج تحليل إخباري ليلي على شبكة "CNN"، كما شغل سابقاً منصب كبير المراسلين القانونيين والقضائيين في "ABC News" ومساعداً مشاركاً في برنامج "20/20" الخاص بقناة "ABC"، وكان أيضاً أحد اثنين من المقدمين المشاركين في إصدار أيام الأسبوع من "New Day"، وهو برنامج إخباري صباحي مدته ثلاث ساعات.

ويتهم الادعاء الأميركي أندرو كومو - شقيق المقدم التلفزيوني - بالتحرش جنسياً بـ11 امرأة على الأقل خلال فترة وجوده في المنصب، حيث يواجه تحقيقات جنائية في هذه الادعاءات.

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن دعاه للاستقالة، في العاشر من شهر آب الماضي، وفي 23 من الشهر ذاته، استقال كومو رسمياً من منصبه.