icon
التغطية الحية

لبنانيون يستغلون توقف طائرتهم في إسبانيا لطلب اللجوء

2021.11.19 | 09:51 دمشق

barcelona-airport.jpg
مطار برشلونة الدولي (إنترنت)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

استغل عدد من المسافرين اللبنانيين إلى أميركا اللاتينية، توقف طائرتهم في مدينة برشلونة الإسبانية مؤقتاً، بالنزول من الطائرة وطلب اللجوء.

وقالت السلطات الإسبانية وفقاً لوكالة "فرانس برس"، إن 39 لبنانياً كانوا مسافرين من مصر وإلى بوغوتا وكيتو، استغلوا هبوط طائرتهم في برشلونة لطلب اللجوء في إسبانيا.

وأوضح مصدر في إقليم كاتالونيا للوكالة الفرنسية أنَّ طائرة مستأجرة من القاهرة قد توقفت في المدينة الإسبانية يوم الإثنين وأن مجموعة الركاب "لم تواصل (الرحلة) وطلبت اللجوء"، مؤكداً وجودهم في منطقة بالمطار تقدّم فيها الخدمات الأساسية.

وقال المصدر إن نزول هؤلاء الركاب من الطائرة في برشلونة كان أمرا متوقعا وإن هذه الواقعة لا علاقة لها بما حدث مؤخرا في مطار بالما دي مايوركا.

وبداية الشهر الجاري اتهمت إسبانيا أحد المسافرين الموجودين على متن رحلة ركاب تابعة لشركة العربية للطيران كانت تغادر من الدار البيضاء في المغرب باتجاه مدينة إسطنبول التركية بالمساعدة في الهجرة غير النظامية، حيث قال موقع "El mundo" الإسباني إنه قرابة الساعة الثامنة والنصف من مساء يوم الجمعة، هبطت طائرة ركاب تابعة للخطوط الملكية المغربية، كانت متجهة من الدار البيضاء إلى إسطنبول اضطرارياً في مطار بالما دي مايوركا في إسبانيا.