icon
التغطية الحية

لامين يامال يقود برشلونة لفوز صعب على أتلتيك بلباو |فيديو

2024.08.25 | 12:18 دمشق

آخر تحديث: 25.08.2024 | 12:18 دمشق

لامين يامال يقود برشلونة لفوز صعب على أتلتيك بلباو
لامين يامال يقود برشلونة لفوز صعب على أتلتيك بلباو
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

حقق نادي برشلونة فوزاً مثيراً على مضيفه أتلتيك بلباو بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم السبت على ملعب "لويس كومبانيس الأولمبي"، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري الإسباني.

وكان الشاب الإسباني لامين يامال، أحد أبرز المواهب الصاعدة في كرة القدم، هو نجم المباراة بلا منازع، حيث سجل هدف التقدم لبرشلونة وحصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

ملخص مباراة برشلونة وأتلتيك بلباو

شهدت المباراة إثارة كبيرة منذ بدايتها، حيث بدأت بضغط مبكر من الضيف، إذ استغل أتلتيك بلباو أخطاء دفاع برشلونة في الدقيقة الأولى، لكن الحارس مارك أندريه تير شتيغن تمكن من التصدي لتسديدة إينياكي ويليامز بكعب القدم.

وفي الدقيقة 24، تألق لامين يامال مسجلاً هدف التقدم للبلوغرانا، بعد أن أطلق تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء ارتطمت برأس المدافع ليكوي قبل أن تخترق شباك الحارس باديا. 

لكن الفريق الباسكي لم يستسلم، حيث تمكن أوهيان سانسيت من إدراك التعادل لأتلتيك بلباو في الدقيقة 41 عبر ركلة جزاء احتُسِبت بعد تدخل قوي من باو كوبارسي، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وفي الشوط الثاني، تمكن روبرت ليفاندوفسكي من تسجيل هدف الفوز لبرشلونة في الدقيقة 75 بتسديدة قوية بيسراه من داخل منطقة الجزاء، مستغلاً تمريرة عرضية من بيدري، والتي رغم محاولة الحارس إبعادها، وجدت طريقها للمهاجم البولندي الذي أودعها الشباك.

واستمرت سيطرة برشلونة على المباراة، بدون أي خطورة حقيقية من بلباو، ليواصل "البرسا" انطلاقته الجيدة بالفوز الثاني توالياً.

وبهذا الانتصار، رفع برشلونة رصيده إلى 6 نقاط متقدماً إلى المركز الثاني في جدول الترتيب، بفارق هدف واحد خلف سيلتا فيغو المتصدر، في المقابل، بقي رصيد أتلتيك بلباو عند نقطة واحدة في المركز الخامس عشر.

وفي الجولة نفسها، نجح أوساسونا في تحقيق فوز على ضيفه ريال مايوركا بهدف نظيف سجله روبن غارسيا في الدقيقة 55.

ريال مدريد ضد بلد الوليد

وضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري الإسباني أيضاً، يستضيف نادي ريال مدريد نظيره بلد الوليد على ملعب "سانتياغو برنابيو" مساء اليوم الأحد، في تمام الساعة السادسة بتوقيت دمشق.