icon
التغطية الحية

لاجئ سوري يصنع الصابون من بيرة خالية من الكحول في ألمانيا | صور

2022.01.23 | 14:16 دمشق

1.png
اللاجئ السوري في ألمانيا محمد خيرو (bild)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

يصنع اللاجئ السوري في ألمانيا محمد خيرو الصابون مستخدماً أحد أنواع البيرة، عبر تسخينه ليصبح خالياً من الكحول ثم مزجه بمكونات أخرى مكملة.

وقال موقع "Bild" الألماني إن خيرو البالغ من العمر 51 عاما، والمنحدر من حلب فرّ من الحرب في سوريا عام 2012، ووصل إلى ألمانيا عام 2013، ويعمل حالياً كمتخصص في صناعة الصابون منذ عام 2019.

وحول طريقة تصنيع الصابون من البيرة، ذكر الموقع أن خيرو يقوم بتسخين أحد أنواع البيرة والمعروف باسم "Kölsch" إلى درجة حرارة 70 مئوية بحيث يتطاير الكحول منه، ثم يمزجه بزيت الزيتون وزيت جوز الهند وزبدة الشيا، ليصبه بعد تداخل مكوناته ببعضها جيداً داخل قوالب مخصصة.

وتابع: "الأمر معقد للغاية (..) عليك اختيار الوقت المناسب بدقة لخلط المكونات، ثم صبها في قوالب وتقطيعها لقطع صغيرة"، مؤكداً أن الصابون "مصنّع يدوياً بشكل كامل".

وأضاف: "يحتوي الصابون على نسبة 30 في المئة جعة، كما أنه نباتي وخال من البلاستيك"، مضيفاً أنّ كلفة العبوة المكونة من قطعتين تتراوح بين ستة إلى ثمانية يورو"، بحسب تصريحات محمد خيرو للموقع الألماني.

عدد السوريين في ألمانيا

يذكر أن عدد اللاجئين السوريين في ألمانيا بلغ، بحسب آخر إحصائية، نحو 800 ألف شخص، 40 في المئة منهم نساء، بمتوسط أعمار لا يتجاوز الـ 20 عاماً، أغلبهم وصلوا بين عامي 2015 و2016 في ذروة موجة اللجوء إلى أوروبا هرباً من الحرب التي يشنها النظام ضد المدنيين، والمستمرة منذ عام 2011.