icon
التغطية الحية

لأول مرة.. حزب الله يستهدف قاعدة "رامات ديفيد" الجوية قرب حيفا بالصواريخ

2024.09.22 | 07:41 دمشق

آخر تحديث: 22.09.2024 | 08:13 دمشق

563
أحد الصواريخ التي أطلقت في الهجوم (وسائل إعلام لبنانية)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • حزب الله يستهدف لأول مرة قاعدة "رامات ديفيد" الجوية قرب حيفا بصواريخ بعيدة المدى من نوعي "فادي 1" و"فادي 2"، في رد على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على لبنان.

  • الهجوم أسفر عن تفعيل صفارات الإنذار في حيفا وإصابة ثلاثة أشخاص في شمال حيفا والجليل الأسفل، ويعد هذا الهجوم الأبعد مدى منذ بداية المواجهات في أكتوبر الماضي.


أطلق حزب الله، فجر اليوم الأحد، عشرات الصواريخ على قاعدة ومطار "رامات ديفيد" في حيفا، مما أدى إلى إصابة 3 أشخاص، وذلك في رد على الغارات الإسرائيلية التي استهدفت عدة مناطق لبنانية.

وقال حزب الله في بيان رسمي إن العملية تأتي "دعما للشعب الفلسطيني في قطاع غزة"، مشيرا إلى أن الصواريخ المستخدمة في الهجوم شملت نوعي "فادي 1" و"فادي 2".

ووفقا للتفاصيل الواردة، فإن صاروخ "فادي 1" هو من طراز "خيبر M220" عيار 220 ملم، بينما صاروخ "فادي 2" هو من عيار 302 ملم.

وتعد هذه الضربة الصاروخية الأبعد مدى التي ينفذها حزب الله منذ بدء المواجهات الأخيرة في الثامن من أكتوبر الماضي، حيث طالت الصواريخ منطقة حيفا وشمالها.

إصابة 3 أشخاص

من جهتها، أكدت وسائل إعلام إسرائيلية تفعيل صفارات الإنذار في حيفا والمناطق المحيطة، في حين أشارت مصادر طبية إسرائيلية إلى إصابة إصابة ثلاثة أشخاص من جراء سقوط الصواريخ في شمال حيفا والجليل الأسفل.

وتأتي هذه العملية بعد زيارة وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت لقاعدة "رامات ديفيد" قبل أيام، والتي أعلن خلالها عن "بدء مرحلة جديدة في الحرب"، وهو ما فُسر على أنه سبب اختيار حزب الله لهذا الهدف.