icon
التغطية الحية

كوبا أميركا 2024.. الأرجنتين تفوز من دون ميسي وكندا لأول مرة إلى ربع النهائي

2024.06.30 | 13:40 دمشق

آخر تحديث: 30.06.2024 | 13:57 دمشق

كوبا أميركا 2024.. الأرجنتين تفوز بدون ميسي وكندا لأول مرة بربع النهائي
كوبا أميركا 2024.. الأرجنتين تفوز بدون ميسي وكندا لأول مرة بربع النهائي
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

أنهى منتخب الأرجنتين مجموعته الأولى في منافسات كوبا أميركا 2024، متربعاً على القمة بعد حصد العلامة الكاملة، إثر فوزه الثالث على التوالي وهذه المرة أمام بيرو بنتيجة 2-0، بفضل ثنائية لاوتارو مارتينيز مهاجم إنتر ميلان.

من ناحيته تعادل منتخب كندا مع تشيلي بنتيجة سلبية من دون أهداف في المواجهة الأخرى من المجموعة، ليخطف الكنديون بطاقة التأهل الثنائية ويتأهل منتخب بلادهم إلى ربع النهائي رفقة الأرجنتينيين.

نجحت الأرجنتين في تحقيق الانتصار رغم افتقادها خدمات الأسطورة ليونيل ميسي الغائب عن المواجهة بسبب مشكلات عضلية، لكن تألق لاوتارو مارتينيز كان كفيلاً بمنح "التانغو" انتصاره الثالث في المجموعة، رغم اعتماد بيرو على طريقة لعب تتضمن التكتل الدفاعي بخمسة لاعبين.

الأرجنتين تتأهل إلى ربع نهائي كوبا أميركا

افتتح لاوتارو مارتينز التسجيل في الدقيقة (47) من تمريرة مثالية للمخضرم أنخيل دي ماريا، سددها بطريقة رائعة أعلى الحارس، قبل أن يعود اللاعب نفسه ويحرز الهدف الثاني في الدقيقة (86) مستفيداً من خطأ دفاعي للاعبي بيرو.

وبدا أن الهجوم الأرجنتيني بحاجة إلى إعادة ترتيب أوراقه رغم الانتصار، حيث ألغي هدف أرجنتيني ثالث في الدقيقة (54) بداعي التسلل، مع إهدار ركلة جزاء في الدقيقة (69) عبر لياندرو باريديس أبعدها القائم.

وبهذه النتيجة، تصدر لاوتارو مارتينيز قائمة هدافي مسابقة كوبا أميركا، برصيد 4 أهداف ليستعيد بريقه الدولي بعد فترة من تراجع المستوى.

ويتصدر المنتخب الأرجنتيني ترتيب مجموعته برصيد 9 نقاط، فيما جاءت كندا بالمركز الثاني برصيد 4 نقاط، تليها تشيلي بنقطتين، وحلت بيرو في المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة فقط.

الجدير بالذكر أن المنتخب الأرجنتيني يبحث عن الاحتفاظ بلقبه في كوبا أميركا، الذي توج به خلال النسخة الأخيرة بعد الفوز على البرازيل في المباراة النهائية بهدف دون رد، أحرزه أنخيل دي ماريا.

كندا تتأهل إلى ربع النهائي في ظهورها الأول

في المباراة الثانية من المجموعة ذاتها، نجحت كندا في إجبار منتخب تشيلي، حامل لقبي 2015 و2016، على التعادل دون أهداف في أورلاندو، مما كان كافياً لتأهلها إلى ربع النهائي.

رفع المنتخب الكندي، المعروف بلقب "كانوكس"، رصيده إلى أربع نقاط، مقابل نقطتين لتشيلي التي كانت بحاجة للفوز لبلوغ دور الثمانية.

واجهت تشيلي مهمة صعبة بعد أن أكملت المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 27 عقب طرد الظهير الأيسر غابرييل سوازو.

قال قائد كندا ألفونسو ديفيس ولاعب بايرن ميونخ الألماني: "تطلب الأمر عملاً كبيراً.. هذه أول مشاركة لنا في المسابقة وليست سهلة".

وأضاف: "هناك الكثير من المنتخبات الجيدة على غرار الأرجنتين في هذه البطولة والكثير من اللاعبين الجيدين.. لكننا التزمنا بخطتنا ولعبنا جيداً.. أظهرنا الكثير من الشجاعة".

وستلعب كندا في ربع النهائي مع متصدر المجموعة الثانية، على الأرجح فنزويلا، يوم الجمعة في أرلينغتون، تكساس.

المصدر: winwin