icon
التغطية الحية

"كهرباء النظام": سنراعي فترات الإفطار والسحور وتحسن بالكهرباء في حزيران

2022.04.03 | 15:49 دمشق

52-335-syria-uae.jpg
أبراج كهرباء في منطقة الكسوة بريف دمشق (رويترز)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أكد وزير كهرباء في حكومة النظام السوري غسان الزامل أنه ستتم مراعاة فترات الفطور والسحور في برنامج التقنين، مشيراً إلى أن التراجع في استهلاك الكهرباء في سوريا لأغراض التدفئة سيتم توظيفه في تحسين برنامج التقنين.
ونقلت صحيفة "الوطن" المقربة من النظام عن الزامل قوله إنه "يتم تزويد دمشق بنحو 450 ميغا واط، ومع ذلك كانت تصل ساعات التقنين لأكثر من 6 ساعات متواصلة في بعض أحياء دمشق، بينما اليوم، وبالكمية نفسها (450 ميغا واط) فإن برنامج التقنين يقترب من ثلاث ساعات تقنين مقابل ثلاث ساعات وصل، حيث بدأت الحمولات العالية على الشبكة بالانخفاض، وهي ما كان يسهم في ارتفاع معدلات الأضرار والانقطاعات المفاجئة".

وأشار إلى أن "تحسن كميات التوليد من الطاقة الكهربائية سيكون مع شهر حزيران القادم، حيث ستدخل بعض المجموعات التي تم العمل على تأهيلها وإصلاحها".
وأضاف أن "الوزارة تعمل على عدة مشروعات لإصلاح وصيانة محطات التوليد لتعزيز كميات التوليد المتاحة، بينما لا جديد في تحسن واردات حوامل الطاقة من مادتي الغاز والفيول، ولا تزال الكميات هي نفسها التي كانت متاحة خلال الأشهر الماضية".

ويعاني المواطنون في مناطق سيطرة النظام من انقطاع التيار الكهربائي وزيادة ساعات التقنين إلى 12 ساعة قطع مقابل ساعة أو ساعتين وصل.