icon
التغطية الحية

كندة علوش تكشف لأول مرة أسراراً عن حياتها وصراعها مع السرطان |فيديو

2024.10.07 | 16:38 دمشق

كندة علوش تكشف لأول مرة أسرار عن حياتها وصراعها مع السرطان
كندة علوش تكشف لأول مرة أسرارا عن حياتها وصراعها مع السرطان
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

كشفت الفنانة السورية كندة علوش عن تفاصيل جديدة ومفاجئة بشأن إصابتها بمرض السرطان، موضحة أن علاجها لم يكتمل بعد. كما شاركت جوانب غير معروفة من حياتها الزوجية مع الفنان المصري عمرو يوسف، إلى جانب قرارها الحاسم بعدم السماح لأبنائها باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت كندة علوش خلال ظهورها في برنامج "كلام نواعم" على قناة "MBC"، إن زوجها عمرو يوسف يضحي كثيراً في حياتهما الزوجية، مشيرة إلى أن التربية الشرقية تعزز فكرة أن النساء هن من يتحملن العبء الأكبر في الحياة الزوجية، بينما يتحمل الرجال مسؤولية توفير الاحتياجات المالية. وأكدت أن هذه الجهود المشتركة تصب في بناء أسرة سعيدة.

وأوضحت كندة أن زواجها كان يتطلب منها إعادة ترتيب أولوياتها، مما دفعها للابتعاد عن الفن بعد الزواج مشيرة إلى أنها لا تفضل تقديم نموذج محدد للآخرين، إذ يمكن أن يختار البعض مسارات مختلفة تنجح بشكل كبير.

وأكدت أن قرارها بالابتعاد عن الفن بعد الزواج كان نابعاً من قناعة شخصية، مشددة على أهمية اتخاذ مثل هذه القرارات عن قناعة تامة، لتجنب أي شعور بالندم أو تحميل الطرف الآخر مسؤولية التضحيات.

وأضافت أن العلاقة الزوجية تتطلب جهداً مشتركاً من الطرفين، مشيرة إلى أن الكثير من الناس يميلون للاسترخاء بعد الزواج دون بذل مجهود في تحسين العلاقة، لكنها تؤمن بأن النجاح في الحياة الزوجية يحتاج إلى تضحيات متبادلة وجهود مستمرة من كلا الطرفين.

كندة علوش ترفض وجود أبنائها على مواقع التواصل 

وفي جزء آخر من المقابلة، تحدثت كندة عن موقفها الثابت من عدم السماح لأبنائها باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي في الوقت الحالي، موضحة أنها وزوجها اتفقا على هذا القرار دون نقاش طويل، وأن حياتهما الشخصية بعيدة عن الأضواء منذ البداية. 

وأكدت أنها ستمنع أولادها من استخدام هذه المنصات حتى يصلوا إلى سن يسمح لهم بتحمل المسؤولية، متمنية أن يظلوا بعيدين عن التكنولوجيا وأضرارها السلبية.

وأضافت: "عندما يكبرون ويصبحون في سن يسمح لهم بتحمل المسؤولية، سيكون لهم الحرية في اتخاذ قرارهم. لكن حتى ذلك الحين، سأمنعهم من استخدام هذه المنصات، حتى لو كنت أماً ديكتاتورية في نظرهم". 

وأبدت كندة أسفها من بعض الأهالي، سواء من المشاهير أو غيرهم، الذين يعرضون أطفالهم على مواقع التواصل الاجتماعي، محذرة من التأثيرات السلبية والأضرار المحتملة التي قد يتعرض لها الأطفال من تنمر أو استغلال.

كندة علوش تتحدث عن إصابتها ووالدتها بسرطان الثدي

وفي لحظة مؤثرة، تحدثت كندة عن تجربتها مع مرض السرطان وكيف علمت بإصابة والدتها به، بعد مدة قصيرة من اكتشاف إصابتها هي الأخرى بالمرض ذاته، مبينة أن صدمتها بإصابة والدتها كانت أكبر من صدمتها بمرضها الشخصي، مضيفة: "أن تمر بتلك التجربة في الوقت نفسه مع والدتك كان شيئاً صعباً جداً".

وقالت كندة إن تجربة المرض غيّرت نظرتها للحياة بشكل كامل، إذ أصبحت أكثر تركيزاً على الجوهر وأقل اهتماماً بالسطحيات، مؤكدة أن أكبر مخاوفها كانت مرتبطة بأطفالها، لكنها لم تفكر أبداً في الموت، بل حاولت دائماً الابتعاد عن الأفكار السلبية والتركيز على الجوانب الإيجابية.

كما كشفت كندة علوش أنها لم تنتهِ بعد من علاجها بشكل كامل، معبرة عن أملها في أن يظل الله معها في هذه الرحلة، ولفتت إلى أن زوجها عمرو يوسف كان أول من علم بمرضها وساندها في كل خطوة.

وأشارت كندة إلى أنها اختارت الإعلان عن مرضها بعدما شعرت بالقوة الكافية لتوجيه رسالة إيجابية لجمهورها، قائلة: "عندما أعلنت إصابتي، كنت في حالة نفسية قوية بما يكفي لأمنح الناس الأمل. كنت حريصة على التحدث عن الموضوع بإيجابية وسعادة، لأخفف القلق عمن يمرون بالتجربة نفسها".

كندة علوش تحث النساء على مواجهة السرطان بروح إيجابية

وجهت الفنانة كندة علوش رسالة مؤثرة للسيدات اللواتي يواجهن مرض السرطان، مؤكدة على أهمية الحفاظ على النظرة الإيجابية في مواجهة المرض، وقالت: "أود أن أقول لكل أم وامرأة تعيش هذا التحدي، إنك قوية، والله منحكِ قوة تفوق تصورك. إذا تقبلتِ الموقف بروح إيجابية، حب ورضا، ستتمكنين من تجاوزه دون خوف".

وأضافت: "احرصي دائماً على التخلص من الأفكار السلبية، ومع الوقت، ستكتشفين أن هذه التجربة ستكون لها فائدة بإذن الله".