icon
التغطية الحية

كم بلغ عدد المعترضين من أصحاب السيارات على رفع الدعم في سوريا؟

2022.02.14 | 06:30 دمشق

420191615757926.jpg
آلاف الاعتراضات قدمت إثر رفع أصحابها من الدعم في سوريا
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قالت مديرة المعلوماتية في وزارة النقل التابعة للنظام ريا عرفات، إن عدد طلبات الاعتراض من المواطنين الذين استثنوا من الدعم بسبب امتلاكهم سيارة بلغ حتى الآن نحو 61 ألف طلب.
وذكرت عرفات أنّ 55 ألفاً من الطلبات المقدمة، عولجت، سواء بالقبول أو الرفض، ولم تبين عدد الذين عدّلت ملفاتهم وأدخلوا إلى الدعم مجدداً.
وأضافت في تصريحات لوكالة أنباء النظام "سانا"، أن 1100 طلب من المرفوع عنهم الدعم علّقت، لحين مراجعة أصحاب العلاقة لمديرية النقل من أجل استكمال بياناتهم.

وكانت وزارة الاتصالات التابعة للنظام خصصت موقعاً إلكترونياً يمكن من خلاله للمستبعدين من الدعم تقديم اعتراضاتهم إلكترونياً لدراستها، وتقدم أكثر من 200 ألف شخص باعتراضاتهم خلال الساعات الأولى من تطبيق القرار، بحسب صحيفة الوطن الموالية.

رفع الدعم في سوريا

وبدأ النظام السوري، في الأول من شباط الجاري، بتطبيق قرار رفع الدعم عن المواد الأساسية على رأسها المحروقات والغاز والخبز ومواد غذائية أخرى أساسية، مما أجبر آلاف العائلات على شراء احتياجاتها بالسعر الحر بسبب إخراجهم من نظام الدعم. بينما زعمت معاونة وزير الاتصالات في حكومة النظام فاديا سليمان، أن رفع الدعم طال الفئات ذات الدخل الأعلى والقادرة على إعالة نفسها، وأن المعايير التي تم وضعها لرفع الدعم هي الملكية والثروة من جهة والدخل من جهة ثانية.

وأشارت الوزيرة في تصريحات لصحيفة الوطن الموالية إلى أن الدعم رفع أيضاً عن الأسر التي تمتلك سيارة تزيد على 1500 cc موديل 2008 وما بعد.