icon
التغطية الحية

كريستيانو يحقق الحلم الأخير لطفل سوري مصاب بالسرطان في ألمانيا

2024.07.03 | 08:29 دمشق

.jpg
كريستيانو رونالدو يوقع على كرة الطفل السوري آوار (hr3)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

حقق نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو الأمنية الأخيرة لطفل سوري مصاب بمرض السرطان، حيث التقى به بعد مباراة منتخب بلاده أمام سلوفينيا ضمن نهائيات كأس أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2024" في ألمانيا.

وبعد المباراة المثيرة التي جمعت بين البرتغال وسلوفينيا في دور الـ 16 من بطولة أمم أوروبا لكرة القدم مساء الإثنين، خصص النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وقتاً للمشجع السوري الصغير آوار البالغ من العمر أربع سنوات، الذي كان ينتظر اللاعب البالغ من العمر 39 عاماً في سراديب ملعب مدينة فرانكفورت الألمانية.

وذكرت محطة الإذاعة الألمانية "hr3" التي نظمت اللقاء أن الطفل المنحدر من سوريا مصاب بمرض عضال ميئوس من شفائه، حيث قدم إلى ألمانيا مع عائلته على أمل الحصول على مساعدة طبية، إلا أن السرطان كان قد انتشر بشكل كبير جداً، ووفقاً للمحطة "ربما لم يكن أمام آوار سوى أسابيع قليلة ليعيشها".

تحقيق الحلم الأخير

وعقب تأهل منتخب البرتغال الى ثمن النهائي بركلات الترجيح، استقبل كريستيانو رونالدو آوار ووالده في أروقة الملعب في فرانكفورت، وقفوا لالتقاط الصور معاً، كما وقّع رونالدو على كرة الطفل وقبعته وقميصه.

وقالت مراسلة الإذاعة الألمانية التي كانت قد رافقت آوار ووالده، إنهما "كانا في غاية السعادة، خاصة لأن أمنية الطفل الأولى لم تتحقق، وهي أن يتمكن من الذهاب إلى المدرسة، فلسوء الحظ، لم يعد لديه الوقت لذلك، والآن تمكن من مقابلة كريستيانو رونالدو وتحقيق أمنيته الكبرى".

وأضافت أن "الطفل كان يشعر بالفخر بشكل كبير بهذا اللقاء وبقي طول الوقت سعيداً وهو يشير إلى التوقيعات التي حصل عليها من رونالدو، حتى إنه لم يكن يريد العودة إلى المنزل".