icon
التغطية الحية

قيادة شرطة عفرين تصدر قرارا بإيقاف عمل ملازم اعتدى على مدير مدرسة

2024.09.11 | 18:44 دمشق

435
الضابط اعتدى على مدير المدرسة بعد طلبه كتبًا مدرسية لطفليه
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • إيقاف الملازم عن العمل: أصدرت قيادة شرطة عفرين قرارًا بإيقاف الملازم المعتدي على مدير ثانوية "عمر بن الخطاب" عن العمل بعد الحادثة التي أثارت غضبًا شعبيًا.
  • مظاهرات احتجاجية: نظم عشرات الأهالي والطلاب مظاهرة في مدينة عفرين احتجاجًا على الاعتداء، مطالبين بمحاسبة الضابط المسؤول.
  • تفاصيل الحادثة: الضابط اعتدى على مدير المدرسة بعد طلبه كتبًا مدرسية لطفليه، وعندما أبلغه المدير بعدم توفرها، اعتدى جسديا ولفظيا عليه.

أصدرت قيادة شرطة عفرين، اليوم الأربعاء، قرارا يقضي بإيقاف الملازم محمد علي صاحب الاعتداء على مدير ثانوية "عمر بن الخطاب" في مدينة عفرين عن العمل، وذلك بعد يوم من حادثة الاعتداء. 

القرار جاء عقب المظاهرات التي شهدتها عفرين شمالي حلب احتجاجا على تصرف الضابط.

قرار إيقاف  الملازم محمد علي
قرار إيقاف الملازم محمد علي

وكان عشرات الأهالي والطلاب نظموا مظاهرة صباح اليوم في عفرين، رفعوا فيها أعلام الثورة السورية ولافتات تندد باعتداء الملازم على مدير المدرسة، فراس كنعان، وطالبوا بمحاسبة المتورطين.

الحادثة التي وقعت أمس الثلاثاء أثارت موجة من الغضب الشعبي، خاصة بعد انتشار مقاطع فيديو توثق المظاهرة وتفاعل الناشطين معها عبر منصات التواصل الاجتماعي.

تهجم على مدير مدرسة من أجل كتب

وفقاً لمصادر محلية، فإن ضابط الشرطة تهجم على مدير المدرسة مطالبا إياه بتسليم كتب مدرسية لطفليه بالقوة، وعندما أوضح المدير أن الكتب غير متوفرة، اعتدى الضابط عليه لفظيا وجسديا قبل اقتياده إلى مديرية الشرطة للتحقيق معه، حيث أطلق سراحه لاحقا.

وفي ضوء هذه التطورات، أصدرت لجنة المساءلة في قيادة شرطة عفرين قرارا عاجلا يقضي بإيقاف الملازم عن العمل لحين استكمال التحقيقات الرسمية. وأكدت القيادة أن القرار نافذ فور صدوره ويهدف إلى احترام القوانين والمحافظة على النظام العام.