icon
التغطية الحية

قوات النظام تمنع دورية أميركية من دخول قرية بريف تل تمر في الحسكة

2022.03.09 | 06:41 دمشق

dwryt_amyrkyt_qrb_alqamshly.jpg
دورية أميركية وأخرى للنظام وروسيا في شمال شرق سوريا (رويترز)
الحسكة - خاص
+A
حجم الخط
-A

منعت قوات النظام السوري دورية أميركية من دخول قرية في ريف تل تمر بمحافظة الحسكة شمال شرقي سوريا.

وقالت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا إن حاجزاً لقوات النظام منع يوم أمس الثلاثاء، دورية أميركية من دخول قرية الطويلة بريف تل تمر شمالي الحسكة في رابع اعتراض لدوريات أميركية خلال الشهر الجاري.

وأضافت المصادر أن دورية أميركية تضم خمس عربات مدرعة ترافقها عربات عسكرية لـ "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، انطلقت من قاعدة تل البيدر بريف الحسكة باتجاه تل تمر للاطلاع على الوضع العسكري والإنساني في المنطقة ومنعهم حاجز للنظام من دخول القرية وقطع الطريق أمامهم بالعربات العسكرية.

وأشارت المصادر إلى أن الدورية الأميركية توقفت لأكثر من نصف ساعة قبالة الحاجز في محاولة منها للعبور إلا أن عناصر قوات النظام منعوها.

وسبق أن اندلعت اشتباكات بين "قسد" وقوات النظام في قرية الكوزلية بريف تل تمر سقط على إثرها قتلى وجرحى من الطرفين عقب منع قوات النظام دورية أميركية من دخول قرية القريّة، لينسحبوا منها عقب 3 أيام من الاشتباكات تحت ضغط روسي.

وأشار المصدر إلى أن "قسد" خاطبت القاعدة الروسية بالقرب من بلدة المباقر بريف تل تمر، مؤكدة أن هذه السلوكيات الخاصة بالنظام استفزازية، وأوقفت قوات النظام خلال شهر آذار الدوريات الأميركية عن عبور مناطق سيطرتها في ريف تل تمر وأيضا في منطقة كوكب في ريف القامشلي، من دون أي تعليق من التحالف الدولي أو القوات الروسية الموجودة في المنطقة.

وسبق أن طالبت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، قوات النظام السوري بريف تل تمر شمالي الحسكة، بسحب عناصرهم من قرية الكوزلية وتسليم كل النقاط لمجلس تل تمر العسكري وذلك على خلفية الاشتباكات التي اندلعت بين الطرفين خلال الأسبوع الماضي.