icon
التغطية الحية

قوات النظام تستهدف أحياء درعا بقذائف الهاون وسط اشتباكات عنيفة في الصنمين

2021.08.30 | 06:41 دمشق

47bacbb6-f66c-42de-b970-57f7a698da6d.jpg
استهداف الأحياء السكنية في درعا من قبل فوات النظام (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

استهدفت قوات النظام عدة أحياء في درعا بقذائف الهاون مساء الأحد، وسط اشتباكات عنيفة شهدتها الصنمين بعد مهاجمة أبناء المدينة حواجز النظام تضامناً مع الأحياء المحاصرة في درعا.

وقال موقع "تجمع أحرار حوران"، إنّ قوات النظام استهدفت بقذائف الهاون الحي الغربي لمدينة الصنمين وحيي المطار وشمال الخط بدرعا المحطة.

وأشار الموقع إلى أنّ اشتباكات عنيفة بالأسلحة الرشاشة دارت بين أبناء مدينة الصنمين وقوات النظام على خلفية مهاجمة حواجز للأخيرة في المدينة، تضامناً مع الأحياء المحاصرة في مدينة درعا.

وأفاد مصدر محلي لـ موقع تلفزيون سوريا بأن "قوات النظام والميليشيات الإيرانية تواصل استهداف جميع أحياء درعا البلد بقذائف الهاون والدبابات وراجمات الصواريخ وصواريخ أرض- أرض من طراز (فيل)، وقد طال القصف المرافق والأبنية السكنية".

وأدّى قصف قوات النظام، يوم الأحد، على أحياء "البحار، والأربعين، وطريق السد" في درعا البلد إلى مقتل مدنيين اثنين - في حصيلة أولية - وجرح أكثر من عشرةٍ آخرين، وسط اشتباكات على مختلف المحاور في درعا البلد بين قوات نظام الأسد وأبناء المنطقة.

يأتي ذلك القصف الجنوني في ظل محاولات قوات النظام المستمرة لاقتحام أحياء درعا البلد المُحاصرة، ما دفع لجان التفاوض إلى إعلان النفير العام في جميع مناطق حوران.