icon
التغطية الحية

قوات النظام تدفع بتعزيزات عسكرية إضافية إلى محافظة السويداء | فيديو

2024.04.27 | 10:31 دمشق

آخر تحديث: 27.04.2024 | 11:54 دمشق

عناصر من قوات النظام في درعا البلد ـ أرشيف ـ AFP
عناصر من قوات النظام في درعا البلد ـ أرشيف ـ AFP
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

دفعت قوات النظام السوري بتعزيزات عسكرية إضافية، أمس الجمعة، إلى محافظة السويداء جنوبي سوريا.

وأفادت شبكة "السويداء 24" المحلية، بأن قوى الأمن التابعة للنظام أرسلت تعزيزات إضافية إلى محافظة السويداء، حيث شوهد رتل قادم من العاصمة دمشق، يضم خمسة باصات محملة بعشرات العناصر، وعدّة سيارات مزودة برشاشات متوسطة.

ووفق الشبكة، فإن التعزيزات أرسلتها شعبة المخابرات العسكرية من فروعها في دمشق، مثل فرع فلسطين، وقد سبقتها المخابرات الجوية بإرسال تعزيزات إلى السويداء أيضاً، يوم الخميس.
 

ويوم الخميس الماضي، قالت مصادر محلية من داخل محافظة السويداء لموقع "تلفزيون سوريا"، إن نظام الأسد أرسل رتلاً عسكرياً من دمشق باتجاه المحافظة التي تشهد مظاهرات ضده منذ أكثر من 9 أشهر.

وأضافت المصادر، أن الرتل وصل إلى مبنى المخابرات الجوية عند المدخل الشمالي لمدينة السويداء، موضحة أن الرتل يشمل تعزيزات عسكرية وناقلات جند محملة بالعسكر ورشاشات "دوشكا".

احتجاز ضباط للأسد

وجاءت التعزيزات بعد ساعات من احتجاز مجموعة محلية رئيس فرع الهجرة والجوازات في المحافظة، إلى جانب ضباط في قوات النظام السوري، على خلفية احتجاز النظام للطالب الجامعي داني عبيد.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا، بأن مجموعة محلية احتجزت رئيس فرع الهجرة والجوازات في السويداء العقيد منار محمود للمطالبة بالإفراج عن "عبيد" الذي اعتقل في وقت سابق بسبب منشور له على "فيس بوك".

من جهتها أكدت شبكة "السويداء 24" المحلية احتجاز ضباط من بينهم رئيس فرع الهجرة والجوازات في السويداء العقيد منار محمود، من قبل مجموعات أهلية انتشرت في نقاط متفرقة من السويداء رداً على استمرار اعتقال الطالب الجامعي، قبل أن يتم الإفراج عن الضباط لاحقاً مقابل وعود بإطلاق سراح الطالب.

جدير بالذكر أن محافظة السويداء تشهد بين الحين والآخر عمليات احتجاز تشمل عناصر وضباطاً في جيش النظام السوري وفروعه الأمنية من قبل مجموعات محلية، وغالباً ما تكون هذه العمليات من باب الضغط على النظام للإفراج عن شبان جرى اعتقالهم على حواجزه الأمنية.