icon
التغطية الحية

قصف وحريق وحادث سير.. جرحى وأضرار ماديّة في ريف حلب |صور

2024.07.17 | 20:54 دمشق

حادث سير اعزاز
حادث سير في اعزاز شمالي حلب - 17 تموز 2024 (الخوذ البيضاء)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

شهدت أرياف حلب، اليوم الأربعاء، عدّة حوادث متفرّقة بين قصفٍ وحريق في مخيّم وحادث سير، أدّت إلى إصابة مدنيين بجروح، كما تسبّبت بأضرار ماديّة.

وأفاد الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، بوقوع حادث سير على الطريق الرئيسي في مدينة اعزاز -الحدودية مع تركيا- بريف حلب الشمالي.

وأوضح الدفاع المدني، أنّ ثلاث سيارات اصطدمت بعضها ببعض قرب مشفى "دوا" في مدينة اعزاز، ما أدّى إلى إصابة ثلاثة مدنيين (رجلان وسيّدة)، أحدهم إصابته خطرة.

قصف مدفعي واحتراق خيام

في منطقة الباب شرقي حلب، تعرّضت قرية شويحة، اليوم الأربعاء، لقصفٍ مدفعي مصدره مواقع السيطرة المشتركة للنظام السوري و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

وقال الدفاع المدني السوري، إنّ قذيفتين سقطتا على الأراضي الزراعية في قرية شويحة، وإن فرقها تفقّدت المكان وتأكّدت من عدم وجود ضحايا، حيث اقتصرت الأضرار على الماديّة.

وأضاف مراسل تلفزيون سوريا أنّ قوات النظام استهدفت بقذائف "هاون"، عصر اليوم، قرية كفرعمة في ريف حلب الغربي، الواقع ضمن مناطق سيطرة "هيئة تحرير الشام".

ومنذ أشهر، تواصل قوات النظام السوري قصفها المدفعي والصاروخي وبالمسيّرات الملغّمة، على مناطق في أرياف حلب وإدلب وحماة واللاذقية، تردّ عليها فصائل عسكرية عبر استهداف مواقع للنظام في تلك المناطق.

وفي منطقة عفرين شمال غربي حلب، احترقت ثلاث خيم في مخيم "كفاف" ببلدة جنديرس، أمس الثلاثاء، وذلك بسبب تماس في منظومات الطاقة الشمسيّة، واقتصرت الأضرار على الماديّة.

وكانت فرق الدفاع المدني قد أخمدت، يوم الإثنين الفائت، حريقاً ضخماً اندلع في أحراش منطقة عفرين، وذلك بعد سبع ساعات من العمل المتواصل.