icon
التغطية الحية

قصف عنيف واستهداف لمحيط قاعدة تركية.. ماذا يجري على جبهات غربي حلب؟ | فيديو

2023.12.07 | 14:03 دمشق

تركزت المواجهات على محوري كفرعمة والفوج 46 غربي حلب - تلفزيون سوريا
تركزت المواجهات على محوري كفرعمة والفوج 46 غربي حلب - تلفزيون سوريا
 تلفزيون سوريا ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

اندلعت اشتباكات عنيفة صباح اليوم الخميس، بين الفصائل العسكرية، وقوات النظام السوري، على جبهات ريف حلب الغربي، شمالي سوريا، بالتزامن مع قصف مدفعي مصدره النظام، استهدف منازل المدنيين في المنطقة.

وأفادت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا، بأن المواجهات بين فصائل غرفة عمليات "الفتح المبين"، وقوات النظام السوري، تركزت على محوري كفرعمة والفوج 46 غربي حلب.

وذكرت المصادر أن الفصائل قصفت مواقع للنظام في الفوج 46 وبلدة أورم الصغرى بريف حلب الغربي، في حين قصفت قوات النظام البلدات القريبة من خطوط التماس، لا سيما قرية كفرتعال، بنحو 180 قذيفة.

وقال مراسل تلفزيون سوريا، إن قصف قوات النظام استهدف بلدات كفرعمة وتديل والواسطة والقصر، وأطراف بلدة كفرنوران، وصولاً إلى أطراف بلدتي الأبزمو والسحارة.

واستهدفت إحدى قذائف قوات النظام، محيط القاعدة العسكرية التركية في بلدة الأبزمو غربي حلب، من دون وقوع خسائر بشرية أو إصابات.

وفي سياق متصل، أشارت مصادر محلية، إلى أن الفصائل العسكرية أوقعت مجموعة عناصر للنظام بـ "كمين" على محور الرويحة بريف إدلب الجنوبي، ما أدى إلى مقتل 5 عناصر.

وتندلع اشتباكات بشكل دوري بين الفصائل العسكرية وقوات النظام السوري على خطوط التماس في أرياف إدلب وحلب وحماة واللاذقية، تسفر عن مقتل عناصر من الطرفين، ما يستدعي تدخل الطائرات الروسية لقصف المدنيين في شمالي سوريا.