icon
التغطية الحية

قصة الطفل أحمد الديري المريض في السعودية ومناشدات والده لعلاجه

2022.03.26 | 07:13 دمشق

ll.png
الطفل أحمد الديري (تويتر)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تتفاعل منذ نحو 3 أشهر حالة الطفل السوري أحمد الديري المقيم في السعودية، والذي يرقد في المشفى بعد أن سقطت عليه آلة ثقيلة في مكان عمل والده، أدت إلى إصابته إصابات بليغة تشكل خطرا على حياته.

ووفق ما يقوله والد الطفل أحمد عبر حسابه على "تويتر" فإن الطفل يعاني من عدة كسور في الحوض والعمود الفقري وجرح ملتهب يهدد صحته.

ويضيف أنه وبعد عمليات كثيرة وعلاج وفاتورة قاربت نصف مليون ريال سعودي اعتذر الأطباء في مشفى شرق "جدة" عن عدم إكمال علاجه لعدم وجود أي خدمة بالمشفى تخص التجميل وجراحة العظام والأعصاب، وحالته حرجة وهو بحاجة لنقل سريع إلى مشفى "الملك فيصل" التخصصي أو مشفى "الحرس الوطني" اللذين يرفضان بدورهما حتى الآن استقباله بحجة عدم وجود ضمان صحي لديه.

ومنذ أسابيع يتفاعل الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مع الطفل أحمد وقد أطلقوا عدة حملات لنشر قصته على وسائل التواصل بقصد إيصال صوت والده إلى القادة في السعودية كي يتدخلوا ويتم منحه دخولا إلى أحد المشافي المختصة بعلاجه.

وسبق أن دشن ناشطون سعوديون "هاشتاغا" على "تويتر" بعنوان "أنقذوا الطفل أحمد" وقد لقي تفاعلا كبيرا، لكن من دون أن يتغير شيء على وضع الطفل.

وأمس الجمعة أطلق والد الطفل الذي ينشط بشكل كبير على "تويتر" حملة بعنوان "#الطفل_احمد_ياملكنا" وتحدث في مساحة صوتية على "تويتر" تابعها موقع تلفزيون سوريا، عن خطورة وضع أحمد الصحي.

وأكد أن هناك تراخيا من بعض الجهات في مساعدة ابنه، متمنيا أن يتدخل الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، أو ولي عهده، محمد بن سلمان لإنقاذ حياة ابنه.