icon
التغطية الحية

"قسد" تعلن مقتل "زعيم خطير" شارك بالهجوم على سجن الصناعة في الحسكة

2024.08.24 | 09:54 دمشق

آخر تحديث: 24.08.2024 | 10:33 دمشق

44
عناصر من قوات "قسد" - إنترنت
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) قتل "متزعِّم خطير" في "تنظيم الدولة" (داعش)، كان قد خَطَّط وشارك في الهجوم على سجن الصّناعة بحي غويران في مدينة الحسكة خلال كانون الثّاني من عام 2022.

ووفقاً لما أعلنت "قسد"، فإن "مقتل المتزعّم جاء خلال عمليَّة أمنيَّة يوم الخميس، بدعم ومشاركة من قوّات التَّحالف الدّوليّ، في بلدة البصيرة بريف دير الزور الشَّرقيّ، واستهدفت العملية إلقاء القبض على المتزعّم والقيادي في داعش المدعو مُحمَّد أحمد الحسن الملقَّب بـ عمر الشّامي".

وأضافت: "جرت العمليَّة بعد أن استكملت قوّاتنا جمع المعلومات الاستخباريَّة الدَّقيقة عن المتزعّم الإرهابيّ، وفرضت طوقاً محكماً على مكان تواجده، وأطلقت له نداء الاستسلام، إلا أنَّه رفض وحاول أن يلوذ بالفرار، وبدأ بإطلاق النّار على مقاتلينا، ما استدعى الرَدَّ بالمِثل، واندلعت في إثره اشتباكات أسفرت عن مقتله".

وسبق أن قالت شبكة "مراسل الشرقية" المحلية إن طائرات مروحية تابعة للتحالف الدولي وعناصر من "قسد" دهموا منزلاً في شارع العشرين بمدينة البصيرة، ما أسفر عن مقتل المدعو "أبو محمد الحموي"، وهو ممرض في مستشفى "الحمادي".

وتنفذ "قسد" بشكل متكرر حملات دهم واعتقال في بلدات وقرى دير الزور، بحجة البحث عن خلايا نائمة لتنظيم "الدولة"، غير أن شبكات محلية تؤكد أن معظم من تختطفهم "قسد" هم من المدنيين، فضلاً عن اعتقالات أخرى بهدف "التجنيد الإجباري" في صفوفها.