icon
التغطية الحية

"قسد" تعلن استسلام 300 عنصر من "داعش" في سجن الصناعة بالحسكة

2022.01.24 | 19:51 دمشق

fjvuyx3xsamw-xs.jpg
عناصر من قسد في الحسكة ـ تويتر
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" عن استسلام 300 عنصر من "تنظيم الدولة" في سجن الصناعة بالحسكة.

وقال "المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية" في بيان عبر فيس بوك اليوم الإثنين إن "قواته دهمت في الساعة الخامسة من صباح اليوم سجن الصناعة، وسيطرت على أحد المباني الذي كان يتحصن فيه عناصر (تنظيم الدولة)، حيث استسلم نحو 300 منهم".

وأضاف أن "قوات سوريا الديمقراطية وقوى الأمن الداخلي تواصلان حملة تمشيط حي غويران وملاحقة الخلايا التي حاولت مؤازرة مقاتلي داعش في السجن". مشيراً إلى مقتل ثمانية من تلك الخلايا خلال الاشتباك معهم، بالإضافة إلى مقتل عنصر من قسد.

مظاهرة لأهالي المحتجزين لدى داعش في الحسكة

وفي سياق متصل، خرج العشرات من أهالي المحتجزين لدى عناصر "تنظيم الدولة" في مدينة الحسكة بمظاهرة دعا إليها عدد من وجهاء العشائر لفتح باب التفاوض مع عناصر التنظيم مع تحييد "قسد"، موضحين ألا قرار أصلا لدى (قسد)، حيث تجمع أهالي من قرى العلوة وطوق الملح والنشوة العربية، وتوجهوا نحو مركز قيادة التحالف الدولي، وذلك من أجل التفاوض وإطلاق سراح أبنائهم بحسب مصادر محلية.

ولفتت المصادر إلى أن "عناصر قوات سوريا الديمقراطية" منعوا وصول الأهالي إلى مركز قيادة التحالف الدولي، حيث تجمعوا عند دوار الشريعة ودوار الكهرباء، وبدؤوا اعتصاماً من أجل إخراج السجناء.

وفي وقت مبكر من اليوم الإثنين تجددت الاشتباكات بين عناصر "تنظيم الدولة" و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في محيط سجن الصناعة بحي غويران في مدينة الحسكة شمال شرقي سوريا.

وكانت خلايا تنظيم "الدولة" قد نفّذت هجوماً واسعاً ليلة الخميس الفائت على سجن الصناعة في حي غويران بمدينة الحسكة، إذ استهدفت أسوار السجن الذي يحوي الآلاف من عناصر "التنظيم"، بسيارتين ملغّمتين، وسط اشتباكات ما تزال مستمرة، منذ أربعة أيام.

وبحسب المصادر المحلية فإنّ الاشتباكات ما تزال مستمرة في حي غويران ومحيطه، وسط إغلاق "قسد" كل الطرق الواصلة إلى مدينة الحسكة، ومنعها المواطنين من الدخول والخروج من وإلى المدينة.