icon
التغطية الحية

التحالف الدولي يستهدف بعدة صواريخ سجن الصناعة بالحسكة

2022.01.24 | 15:28 دمشق

626906image1.jpg
عناصر "قسد" في سجن الصناعة بالحسكة (إنترنت)
الحسكة - خاص
+A
حجم الخط
-A

جددت طائرات التحالف الدولي بعد ظهر اليوم الإثنين، قصفها بالصواريخ سجن الصناعة (غويران) في مدينة الحسكة الذي يحتمي به عناصر من تنظيم الدولة.

وقالت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا إن طائرات التحالف الدولي استهدفت بعدة صواريخ سجن الصناعة بحي غويران بمدينة الحسكة بعد فشل المفاوضات بين عناصر التنظيم و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

وأضافت المصادر أن القصف الجوي على السجن هو الأعنف منذ بدء تنظيم الدولة هجومه على السجن، مشيرةً إلى أن "قسد" بدأت تعزز قواتها في محيط السجن تمهيداً لاقتحامه.

وفي سياق ليس ببعيد، اعتقلت قوى الأمن الداخلي التابعة لـ "الإدارة الذاتية" عدة مدنيين واعتدت عليهم بالضرب بتهمة مخالفتهم الحظر المفروض في مدينة الحسكة.

وقالت شبكة الخابور المحلية، إن الأجهزة الأمنية التابعة لـ "قسد" اعتقلت خمسة مدنيين واعتدت عليهم في حي الزهور في أثناء خروجهم للبحث عن الخبز في الحي.

 

 

وفي وقت مبكر من اليوم الإثنين تجددت الاشتباكات بين عناصر تنظيم الدولة و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في محيط سجن الصناعة بحي غويران في مدينة الحسكة شمال شرقي سوريا.

وكانت خلايا تنظيم "الدولة" قد نفّذت هجوماً واسعاً، ليلة الخميس الفائت، على سجن الصناعة في حي غويران بمدينة الحسكة، إذ استهدفت أسوار السجن الذي يحوي الآلاف من عناصر "التنظيم"، بسيارتين ملغّمتين، وسط اشتباكات ما تزال مستمرة، منذ أربعة أيام.

وبحسب المصادر المحلية فإنّ الاشتباكات ما تزال مستمرة في حي غويران ومحيطه، وسط إغلاق "قسد" كل الطرق الواصلة إلى مدينة الحسكة، ومنعها المواطنين من الدخول والخروج من وإلى المدينة.