icon
التغطية الحية

"قسد" تسلم عدة نقاط على محاور "نبع السلام" لـ "لواء الشمال"

2020.11.30 | 19:37 دمشق

2856.jpg
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

سلمت قوات سوريا الديمقراطية مساء اليوم، عدة نقاط تابعة لها في ريف تل أبيض الغربي لـ "لواء الشمال" الذي كان ضمن فصائل الجيش الحر سابقاً قبل أن ينضم لـ "قسد".

جاء ذلك في ظل التصعيد العسكري والقصف المدفعي المتبادل بين فصائل الجيش الوطني وقوات سوريا الديمقراطية الذي تشهده المناطق المحاذية لعملية "نبع السلام".

وأفادت مصادر عسكرية من قوات سوريا الديمقراطية لتلفزيون سوريا، أن قيادة مجلس الطبقة العسكرية سلمت 14 نقطة عسكرية في قرى الحرية وقزعلي وخفية سالم وصليبي وكور حسن، لـ "لواء الشمال" بقيادة أبو عمر الإدلبي الملقب بالعبسي، حيث تم نشر 150 مقاتلاً بشكل أولي مع عربات عسكرية ومدافع ميدانية.

وتعتبر هذه المرة الاولى التي تسلم فيها "قسد" جبهات قتالية ضد الجيش الوطني السوري، لفصيل كان يتبع للجيش الحر سابقاً.

وانتقد عدد من مسؤولي قوات سوريا الديمقراطية هذه الخطوة معتبرينها مجازقة حقيقية بتسليم فصيل كان منتسباً للجيش الحر، نقاطاً عسكرية على تخوم الجيش الوطني السوري.

وفي وقت سابق اليوم قالت مصادر خاصة لتلفزيون سوريا، إن عنصرين من قوات سوريا الديمقراطية قتلا وأصيب آخر في قصف مدفعي للجيش الوطني السوري على قرية الهوشان بريف الرقة الشمالي.

في حين  أصدرت وزارة الدفاع التركية بياناً يتحدث عن خسائر لحقت بـ "وحدات حماية الشعب" التي تمثل العمود الفقري لـ "قوات سوريا الديمقراطية" خلال محاولتهم التسلل إلى منطقة "نبع السلام".