icon
التغطية الحية

"قسد" تتحدث عن اعتقال مسؤول في "داعش" شمالي الحسكة

2024.07.13 | 19:29 دمشق

"قسد" تتحدث عن اعتقال مسؤول في "داعش" شمالي الحسكة
دورية لـ"قسد" شمال شرقي سوريا - أسوشيتد برس
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • نفذت "قسد" عملية أمنية في القامشلي استهدفت عنصراً متورطاً بتنفيذ تفجيرات.
  • كذلك اعتقلت "قسد" مسؤول التفخيخ في خلايا التنظيم بريف دير الزور.
  • بناء على اعترافات المسؤول، نفذت "قسد" عمليات مداهمة متفرقة واعتقلت عشرة أشخاص.

أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية - قسد" اعتقال مسؤول في تنظيم الدولة (داعش) بعملية أمنية نفذتها يوم أمس الجمعة في مدينة القامشلي بريف الحسكة الشمالي.

وقالت "قسد" في بيان إنه في إطار عملياتها المتواصلة ضد خلايا التنظيم شمال شرقي سوريا، نفذت عملية أمنية في مدينة القامشلي استهدفت "عنصراً متورطاً بتنفيذ عمليات إرهابية ومسؤولاً عن العديد من التفجيرات التي حصلت في المنطقة".

وبحسب البيان، فإن العنصر يدعى محمد عثمان علي، وينحدر من بلدة الجرنية بريف الرقة، وكان عنصراً في خلية تفجيرات تابعة للتنظيم، مشيراً إلى أن العملية جرت بعد جمع معلومات عنه ومن ثم محاصرة مكان وجوده وإلقاء القبض عليه.

ويوم الخميس الماضي، أعلنت "قسد" اعتقال مسؤول التلغيم في خلايا التنظيم، أحمد محمود القرشة الملقب "أبو معاذ الكردي"، في عملية نفذتها بريف دير الزور.

وبحسب بيان صادر عن "قسد"، فإن القرشة متورط بتجهيز وتلغيم السيارة الملغمة التي استهدفت نقطة عسكرية بمدينة الشحيل شرقي دير الزور في العاشر من أيار الفائت، والتي أدت إلى مقتل ثلاثة وجرح سبعة من عناصر "قسد".

وأضاف البيان أنه بناء على اعترافات القرشة، نفذت "قسد" عمليات اعتقال متفرقة ضد شبكة تابعة لـ"داعش"، وتمكنت من اعتقال عشرة أشخاص.

تفجير الشحيل

أعلنت "قسد" في العاشر من شهر أيار الماضي مقتل 3 من عناصرها من جراء انفجار سيارة ملغمة يقودها انتحاري قرب نقطة عسكرية في بلدة الشحيل بريف دير الزور الشرقي.

وقالت في بيان إن الانتحاري حاول الدخول إلى النقطة، إلا أن عناصر الحراسة الموجودين على المدخل منعوه من ذلك، ليقوم بتفجير نفسه على البوابة، مشيرة إلى أن الهجوم أسفر عن مقتل 3 عناصر وإصابة 7 آخرين بجروح.

ووفق بيان صادر عن "قسد"، فإن قوات النظام السوري المتمركزة على الضفة الشرقية لنهر الفرات قصفت مكان التفجير في أثناء عملية إخلاء الجرحى، ما أدى إلى مقتل عنصر.

الجدير بالذكر أن "قسد" أعلنت في 19 أيار الفائت تصفية شخص يدعى أمجد حسن بعملية نفذتها في بلدة البصيرة شرقي دير الزور، قائلة إنه المسؤول عن التفجير.