icon
التغطية الحية

قد تصل إلى 50.. توقعات بارتفاع قياسي لدرجات الحرارة في سوريا خلال شهر آب

2024.07.23 | 19:30 دمشق

آخر تحديث: 23.07.2024 | 19:40 دمشق

قد تصل إلى 50.. توقعات بارتفاع قياسي لدرجات الحرارة في سوريا خلال شهر آب
ذروة الصيف في سوريا تكون في شهر آب - إنترنت
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • توقعت "الجمعية الفلكية السورية" ارتفاع درجات الحرارة في سوريا خلال شهر آب المقبل لتصل إلى 50 درجة مئوية.
  • خلال الفترة الماضية، تجاوزت درجات الحرارة في دمشق 45 درجة، وفي الحسكة 47 درجة.
  • يتوقع أن يصبح الصيف أطول بسبب تناقص فصلي الخريف والربيع.

توقعت "الجمعية الفلكية السورية" حدوث ارتفاع كبير في درجات الحرارة في سوريا خلال شهر آب المقبل، وأن تصل إلى 50 درجة مئوية، متأثرة بالاحتباس الحراري في العالم.

وقال رئيس الجمعية محمد العصيري إن ذروة الصيف في سوريا تكون في شهر آب، وبالتالي ستكون درجات الحرارة أعلى من أي وقت مضى، مشيراً إلى أن المتابع لفروقات الحرارة بين شهري حزيران وتموز يلاحظ تصاعد درجات الحرارة.

أشار العصيري إلى أنه خلال الفترة الماضية تم تسجيل درجات حرارة عالية جداً في كل دول العالم وليس في سوريا وحدها، موضحاً أن في دمشق وصلت درجات الحرارة لما يفوق 45 درجة، وفي الحسكة 47 درجة.

واعتبر العصيري أنه وفقاً للمؤشرات الموجودة فمن الطبيعي والمتوقع أن تصل درجات الحرارة في شهر آب المقبل لمستويات عالية في العالم ككل، وقد تصل إلى 50 درجة مئوية في سوريا، وفقاً لما نقل موقع "أثر برس" المقرب من النظام السوري.

وأضاف: "حتى اليوم فإن درجات الحرارة وفقاً لنشرات الأرصاد الجوية تكون أعلى من معدلاتها بين 3 - 5 درجات بشكل عام".

وبحسب العصيري، فإن فصلي الخريف والربيع "يتناقصان تدريجياً بسبب الاحتباس الحراري، وبالتالي من الممكن أن يبقى الصيف حتى شهر أيلول وقد نشهد فيه ليالي صيفية".

حالة الطقس في سوريا

قالت "المديرية العامة للأرصاد الجوية" في سوريا إن طقس اليوم الثلاثاء سيكون حاراً وصحواً بشكل عام، وشديد الحرارة في المناطق الشمالية والشرقية والجزيرة والبادية، وتكون درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 6 درجات مئوية. ويوم غد الأربعاء، تميل درجات الحرارة للانخفاض في المناطق الجنوبية والغربية مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية، بينما تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 5 درجات مئوية في المناطق الشمالية والشرقية والجزيرة والبادية.

ووفق النشرة الصادرة عن مديرية الأرصاد الجوية، فإن درجات الحرارة تسجل في حدها الأعلى اليوم الثلاثاء: 39 درجة في دمشق، و31 في القنيطرة، و37 في درعا، و33 في السويداء، و35 في حمص، و39 في حماة، و46 في الحسكة، و33 في اللاذقية، و33 في طرطوس، و40 في حلب، و37 في إدلب، و45 في دير الزور، و43 في الرقة.

وتنخفض درجات الحرارة يوم غد الأربعاء حيث تسجل في حدها الأعلى: 38 درجة في دمشق، و30 في القنيطرة، و35 في درعا، و32 في السويداء، و34 في حمص، و37 في حماة، و46 في الحسكة، و31 في اللاذقية، و33 في طرطوس، و39 في حلب، و36 في إدلب، و46 في دير الزور، و43 في الرقة.