icon
التغطية الحية

قتيل وجرحى بقصف للنظام في ريف حلب وروسيا تعطل محطة كهرباء بإدلب

2024.10.16 | 07:43 دمشق

54444442
إصابات في صفوف المدنيين بقصف النظام السوري - الدفاع المدني
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قتل شاب وأصيب 8 مدنيين بينهم طفلان وشابة وامرأة بجروح بعضها خطرة في قصف مدفعي لقوات النظام مساء اليوم استهدف الأحياء السكنية في مدينة الأتارب غربي حلب، في الوقت الذي استهدفت الطائرات الحربية الروسية منازل المدنيين في ريف إدلب.

وقال الدفاع المدني في تقرير له، بوقت متأخر، أمس الثلاثاء، إن قوات النظام السوري استهدفت أيضاً مدينة دارة عزة بريف حلب دون وقوع إصابات بين المدنيين.

وأضاف الدفاع المدني أن القصف الروسي تسبب بإصابة عاملين من طاقم تشغيل محطة كهرباء الكيلاني في منطقة عين الزرقا في ريف دركوش غربي إدلب، والمغذية لمحطة مياه عين الزرقا، وأدى القصف لاندلاع حريق في المحطة وخزانات الوقود والزيت فيها، وخروج المحطة عن الخدمة، وتسبب خروج المحطة عن الخدمة بمنع عشرات البلدات والقرى في سهل الروج غربي إدلب من إمدادات مياه الشرب.

تصعيد روسي في إدلب

ويأتي ذلك في تصعيد لغارات الطائرات الروسية على مناطق ريف إدلب لليوم الثاني على التوالي، إذ استهدفت الطائرات الحربية الروسية أيضاً منازل المدنيين في قرية كفريدين في ريف جسر الشغور غربي إدلب، ما تسبب بأضرار ودمار في المنازل.

ويوم الإثنين، أصيب 8 مدنيين بينهم طفلان، ومعظمهم من عائلة واحدة بجروح خفيفة ومتوسطة، من جراء قصفٍ صاروخي بـ 16 قذيفة صاروخية، مصدره مناطق السيطرة المشتركة لقوات النظام وقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، استهدف الطريق الواصل بين قرية أم عدسة وقرية جب النعسان في ريف حلب الشرقي، كما استهدف قصف مدفعي لقوات النظام، بلدة بداما في ريف إدلب الغربي، بقذيفة سقطت في الأراضي الزراعية في اليوم نفسه.

ومنذ بداية العام الحالي وحتى نهاية شهر أيلول الماضي استجابت فرق الدفاع المدني لـ 698 هجوماً من قوات النظام وروسيا والميليشيات الموالية لهم أدت لمقتل 66 مدنياً بينهم 18 طفلاً و 8 نساء، وإلى إصابة 272 مدنياً بينهم 110 أطفال و34 امرأة.